عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير الدفاع الروسى يحذر حلف الناتو من تزويد أوكرانيا بدفاعات جوية

تحيا مصر

حذر وزير الدفاع الروسىسيرغي شويغو ، اليوم الثلاثاء، أن روسيا سوف ترد بشكل مناسب إذا قام حلف الناتو بتنفيذ خطته بشأن تزويد أوكرانيا بطائرات مقاتلة وأنظمة دفاع جوي.

تحيا مصر 

تصريحات وزارة الدفاع الروسية اليوم الثلاثاء

وأكد  وزير الدفاع الروسى, فى تصريحات صحفية له نقلتها قناة سكاى نيوز، على أن الدولة الأوكرانية لم تعد تمتلك قوات جوية، مضيفا أن الأسطول الجوى الأوكرانى لم يعد موجودا.

وصرح أن روسيا سوف تخفض جذريا نشاطها العسكرى بالقرب من العاصمة كييف وتشرنيهيف، موجها دعوة إلى  أوكرانيا بضرورة الالتزام باتفاقيات جنيف بشأن أسرى الحرب.

واضاف سيرغي شويغو أن حوالى 600 من المرتزقة الأجانب قد تم قتلهم فى الأراضى الأوكرانية على مدار الأسبوعين الماضييين.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية عن تدمير 68 منشأة عسكرية فى أوكرانيا و3 مسيرات خلا يوم واحد، ومن بينها بينها 3 مراكز قيادة و4 أنظمة صواريخ مضادة للطائرات، ومحطة رادار واحدة، و5 قاذفات صواريخ متعددة.

أكدت وزارة الدفاع الروسية على أن القوات الروسية استطاعت تدمير قاعدة أوكرانية رئيسية للتزويد بالقود فى منطقة ريفن.

أخر مستجدات الأزمة الروسية-الأوكرانية

جدير بالذكر أن الرئيس الأوكرانى كان قد شدد اليوم الثلاثاء على ضرورة فرض المزيد من العقوبات الوقائية القوية على روسيا من أجل وقف هجومها على الأراضى الأوكرانية، مؤكدا على أن الهجوم الذى شنته روسيا على منطقة ماريوبول هو جريمة ضد الانسانية.

وكان قد تم اليوم الثلاثاء أفتتاح جولة جديدة من المفاوضات والمباحاثات بين الوفد الروسى والأوكرانى فى العاصمة التركية أسطنبول.

وومن جانبه كان قد أكد الرئيس التركى أردوغان على استعداده لأستقبال لقاء بين الرئيس الروسى والأوكرانى، مؤكدا على أن  أستمرار الحرب والنزاع بين روسيا وأوكرانيا أن واطالة امدها ليس فى مصلحة أى طرف.

تابع موقع تحيا مصر علي