عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

روسيا: المحادثات مع الوفد الأوكرانى لم تسفر عن أى نتائج واعدة

تحيا مصر

صرحت الرئاسة الروسية (الكرملين)، فى تصريحات صحفيه لها اليوم الأربعاء نقلتها قناة العربية، أن رئيس الوفد الروسى سوف يقدم اليوم تقييما للمفاوضات والمحادثات مع الوفد الأوكرانى.

تحيا مصر 

الكرملين: لا توجد أى نتائج واعدة من المحادثات والمفاوضات بين الوفد الروسى والأوكرانى فى أسطنبول

وأعلنت الرئاسية الروسية أن المحادثات والمفاوضات بين الوفد الروسى والأوكرانى فى مدينة أسطنبول التركية لم تسفر عن أى نتائج واعدة أو تقدم.

وأضافت أن المحادثات لم تحقق ما يمكن وصفه بالأختراق، مؤكدا على أن الطريق مازال طويلا ولا توجد أى نتائج حتى الأن من جولات المفاوضات بين الجانبيين.

وشددت على أن شبه جزيرة القرم هى جزءا أساسيا من الدولة الروسية، مؤكدا على أن وضع مطالب الدولة الأوكرانية على طاولة التفاوض هو أمر ايجابى.

تصريحات الرئيس الأوكرانى اليوم الأربعاء

جدير بالذكر أن الرئيس الأوكرانىفولوديمير زيلينسكي قد صرح اليوم الأربعاء أن المؤشرات الواردة من محادثات السلام بين الوفد الروسى والأوكرانى فى مدينة أسطنبول التركية يمكن وصفها بالأيجابية .

وقالزيلينسكي على أنه بالرغم من وجود مؤشرات ايجابية من المفاوضات بين الوفدين، ولكن لا يمكن أن نثق فى كلام ممثلى الدولة الروسية التى تواصل هجومها على الأراضى الأوكرانيا وتواصل القتال من أجل تدمير أوكرانيا.

وشدد زيلينسكي على أن الأوكرانيون تعلموا منذ بداية الأزمة الروسية الأوكرانية والتى بدأت فى 24 فبراير الماضى وعلى مدار ال8 سنوات من الحرب فى دونباس أنه لا يمكن الثقة  إلا فى نتائج ملموسة على الأرض وبتغيير الحقائق على أرض الواقع

وكانت السلطات الأوكرانية قامت بمطالبة القوات الروسية بالانسحاب  من منطقة تشيرنوبيل الأوكرانية، معلنة أن محيط العاصمة كييف قد تعرض لقصف ليل أمس الثلاثاء، ولكن العاصمة نفسها لم تتعرض لأى هجمات

تابع موقع تحيا مصر علي