عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الناتو: اتفقنا على مواصلة تقديم وتعزيز الدعم العسكرى لأوكرانيا.

تحيا مصر

صرح الأمين العام لحلف شمال الأطلسى ينس ستولتنبرج ، فى مؤتمر صحفى له اليوم الخميس بثته قناة سكاى نيوز، أن الدول الأعضاء فى حلف الناتو قد اتفقوا على مواصلة وتعزيز الدعم العسكرى لأوكرانيا.

تحيا مصر 

الأمين العام حلف اشمال الأطلسى: اتفقنا على مواصلة تقديم وتعزيز الدعم العسكرى لأوكرانيا.

وأكد ينس ستولتنبرج على أن حلف اشمال الأطلسى  فرض عقوبات غير مسبوقة على روسيا والاقتصاد الروسى، قائلا يجب علينا أن نستمر فى هذا التنسيق من أجل وقف هذه الحرب  التى لا معنى لها وإنهاء  العملية العسكرية الروسية فى كييف.

واضاف ستولتنبرج أن الأزمة بين روسيا وأوكرانيا لها تداعيات عالمية وسوف تستمر على المدى الطويل، مشيرا إلى أن العالم أجمع ينظر إلى ما يحدث فى الأراضى الأوكرانية.

ووجه دعوة إلى أعضاء الحلف بتقديم المزيد من الدعم العسكرى لأوكرانيا، مؤكدا على أن الحلف سوف يستمر فى تقديم أشكال مختلفة من الدعم للسلطات والقوات الأوكرانية من أجل أنهاء أزمتها مع روسيا.  

وتابع أن الدول  الأعضاء فى حلف اشمال الأطلسى قد أتفقوا على التعاون فى عدة مجالات، لافتا إلى أن الدول الأعضاء فى الحلف يعملوا سويا فى عدة مجالات أمنية مختلفة

وقال ينس ستولتنبرج أن الدول الأعضاء أتفقوا على أن المفهوم الاستراتيجى الجديد للناتو يجب أن يتترك إلى كيفية التعامل مع روسيا فى المستقبل.

وزير الخارجية الأوكرانى: يجب على حلف شمال الأطلسى  إمدادنا  بالأسلحة قبل فوات الأوان

جدير بالذكر أن وزير الخارجية الأوكرانى دميترو أيفانوفيج كوليبا كان قد تقدم اليوم الخميس بمطالبة حلف شمال الأطلسى بإمداد أوكرانيا بالأسلحة ودعمها عسكريا قبل فوات الأوان، مؤكدا على أن الوقائع التى حدثت فى مدينة  بوتشا الأوكرانية تطغى على مسار المحادثات والمفاوضات بين الوفد الروسى والأوكرانى.

تابع موقع تحيا مصر علي