عاجل
السبت 25 مايو 2024 الموافق 17 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الفريق عبد المنعم التراس من البرلمان: هناك تعاون منظم بين الجهات المعنية والوزارات في منظومة التطوير المؤسسي للمخلفات الصلبة

تحيا مصر

أكد الفريق  عبد المنعم التراس رئيس الهيئة العربية للتصنيع، أن هناك تكامل و تعاون  منظم بين الجهات المعنية والوزارات  في مجال منظومة التطوير المؤسسي لمنظومة القمامة والمخلفات الصلبة.

تحيا مصر 

و قال الفريق التراس:  الرئيس  السيسي يهتم بهذا الملف و على المواطن أن يطمئن أنه في يد أمينة، الرئيس السيسي القوي الأمين و هو أمين على  البلد. 

 

 

رئيس الهيئة العربية للتصنيع : الرئيس السيسي القوي الأمين على  البلد

و أضاف رئيس الهيئة العربية للتصنيع: " المنظومة تعمل تحت إشراف الرئيس السيسي و عقدنا اكثر من اجتماع في الاتحادية و الرئيس يهتم أيضا بملف الحفاظ على البيئة و المناخ. 

الفريق  عبد المنعم التراس : الانجازات خلقت سوق ضخم جاذب للشركات الاجنبية

و قال الفريق التراس، أن المجموعة الوزارية سافرت ألمانيا مرتين كأحد الدول المتميزة في هذا المجال و سافرت مع الوزراء و شاهدنا،  كيف تدار المنظومة و عقدنا مع المختصين في ألمانيا اجتماعات لدراسة الأمر. 

 

 

و أضاف: " لم يكن الامر تخطيط عشوائى و إنما منظومة بشكل متكامل جدا و منظومة كبيرة و تحتاج وعي. 

وقال الفريق التراس: "الاستفادة من هذه المشروعات  فرصة للشباب في مشروعات متنوعة حيث تتم إعادة تدوير المخلفات و الفرز منه البلاستيك و المعادن.

و قال الفريق التراس: " يتم عقد اجتماعات فنية بخصوص المشروع و نجري اتصالات مع الوزراء يوميا و اللواء محمود شعراوي وزير التنمية  المحلية لحل المشكلات و التحديات التي تواجهنا و المعوقات التي قد تواجه هذا القطاع بسبب التداخلات بين الجهات. 

 

 

و أضاف:  لكن يتم التغلب على المشكلات و المعوقات  و نسعى للاستفادة من المشروعات القومية الكبيرة و ما يتم في مصر من مشروعات في كافة أوجه الحياة تعليم صحة و بنية تحتية لم يحدث من قبل سواء حجما او نوعا و لا أعتقد أنه يتكرر و لا يستطيع أحد ان يكرره فما يحدث خلق سوق ضخم جاذب للشركات الاجنبية التي تسعي للعمل في مصر و سعيد بالتطور و التحسن و التطور الكبير الحادث في الدولة المصرية و بهذا التعاون سنكون في مكان آخر.

تابع موقع تحيا مصر علي