عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نقل النواب توافق علي موازنة هيئة ميناء الإسكندرية للعام المالي 2022\2023

تحيا مصر

وافقت لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، خلال اجتماعها اليوم برئاسة النائب علاء عابد، على موازنة الهيئة العامه لميناء الإسكندرية للسنة المالية 2022/2023  باجمالي 6412000000.

تحيا مصر

نقل النواب توافق علي موازنة هيئة ميناء الإسكندرية للعام المالي 2022\2023

 

ووجه أعضاء اللجنة، عدد من الأسئلة لمسؤلي هيئة ميناء الاسكندرية، ومن جانبه، تساءل النائب علاء عابد رئيس لجنه النقل والمواصلات بمجلس النواب، عن أسباب زيادة المصروفات بالمجموعة ٣،  بنحو ٨٦٣ مليون جنيه  وأيضا أسباب الزيادة في بند الاهلاك والاستهلاك، وهل ما تم ادراجه لبند الصيانه ١٦٥ مليون جنيه يكفي احتياجات الهيئة في هذا البند.

ومن جانبه تساءل النائب وحيد قرقر وكيل لجنة النقل والمواصلات، عن تفاصيل إنشاء محطة متعددة الأغراض  بهيئة ميناء الإسكندرية.

 

وقال النائب جمال السعيد، أن ميناء الإسكندرية هو درة الموانيء المصرية ومن اهم الموانيء بالعالم وبها مشروعات تطوير وتنمية ونحن كلجنه نقل ومواصلات ندعم الهيئة، متسائلا عن نسبة الديون المشكوك في تحصيلها والتي تصل لحوالي خمسة وستين مليون جنيه من إجمالي مجموع الأعباء والخسائر،  كما تساءل أيضا هل الهيئة تتكلف مصاريف العاملين المعاريين؟

من جانبة أكد اللواء نهاد شاهين رئيس هيئة ميناء الإسكندرية، أن حجم المشروعات بميناء الإسكندرية غير مسبوق حتي تتحول لمركز لوجستي عالمي وبالتالي كان لابد أن نسير بالتوازي لإنشاء محطة متعددة الأغراض .

 

وتابع شاهين، في كلمته خلال إجتماع لجنه النقل والمواصلات بمجلس النواب اليوم، أن هناك خطة لترشيد الانفاق، وأن حجم التداول زاد بنسبة تصل لحوالي  ١٤ %، مؤكدا أن  ميناء الإسكندرية  ليس به معوقات، وهذا العام  لدينا الآن ٣ مشروعات عملاقة بميناء الدخيلة، وسيتم الانتهاء من ،محطة ٥٥ خلال الفترة القادمة حيث تم الانتهاء من البنية الأساسية للمحطة،  وأيضا تم الانتهاء من البنية الأساسية لرصيف ٣. 

وأكد اللواء شاهين، أن بند الصيانة كافي لتاهيل الموارد البشرية لدينا ولدينا طقم كامل من العاملين المؤهلين لإدارة اي عطل داخل الميناء ومواجهة أي مشكله داخل الهيئة.

تابع موقع تحيا مصر علي