عاجل
الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب مجدي ملك لـ تحيا مصر:«مستقبل مصر» سيساهم فى زيادة قدرات الدولة على مواجهة التحديات وتقليل الفجوة الغذائية

تحيا مصر

أشاد النائب مجدي ملك، عضو لجنة الزراعة بمجلس النواب، بافتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي، لمشروع مستقبل مصر للإنتاج الزراعي، قائلا: يأتى هذا المشروع في إطارجهود الدولة  لتقليل الفجوة الغذائية المترتبة على أزمة الغذاء التى يمر بها العالم نتيجة تداعيات الأزمة العالمية فى ظل الحرب الروسية الأوكرانية.

تحيا مصر 

وأضاف ملك، في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر: وكذلك  مشكلة التغيرات المناخية والزياده السكانية التى تعتبر أكبرتحدى أمام التنمية، مؤكدا أن الهدف الرئيسي من المشروعات التي تقوم بها الدولة،  يتمثل في  تلبية احتياجات السوق، بالإضافة إلي توفير وخلق فرص العمل، وهذا ما سيعمل عليه مشروع مستقبل مصر

مجدي ملك :«مستقبل مصر» سيساهم فى زيادة قدرات الدولة على مواجهة التحديات وتقليل الفجوة الغذائية

وتابع عضو لجنة الزراعة بمجلس النواب: لعل أهم ما يميز هذا المشروع أنه يجمع بين التوسع الأفقى للرقعة الزراعية والتوسع الرأسى من خلال استخدام الأساليب العلمية الحديثة فى إدارة المشروعات التى سيتم تشييدها من حيث الرى وطرق الزراعه واختيار الحاصلات ذات الجدوى الأولوية، لافتا أن  هذا المشروع سيسهم فى زيادة قدرات الدولة على مواجهة التحديات وتقليل الفجوة الغذائية.

وأشار ملك، إلي أن مشروع مستقبل مصر للإنتاج الزراعي يعد واحد من أكبر المشروعات الزراعية التي أقامتها الدولة المصرية، حيث تصل مساحة المشروع لـ مليون و50 ألف فدان، مما يساهم في زيادة  الإنتاج، وبالتالي تحقيق الاكتفاء الذاتي في كافة المحاصيل الأساسية وبأسعار مناسبة للمواطنين.

مشروع «مستقبل مصر» للإنتاج الزراعي

هذا وشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أمس السبت، افتتاح مشروع «مستقبل مصر» للإنتاج الزراعي، و  الذي يعد أحد أهم المشروعات القومية الكبرى التي دشنتها الدولة.

مشروع مستقبل مصر للإنتاج الزراعي، يستهدف استصلاح 2.2 مليون فدان، كما يستهدف المشروع  توفير المنتج الزراعي المطلوب وتقليل فاتورة الاستيراد.

 

تابع موقع تحيا مصر علي