عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«صحة الشيوخ» تفتح ملف استغلال قصر جناكليس لإقامة مستشفي للطب النفسي بالبحيرة..اليوم

تحيا مصر

تعقد لجنة الصحة والسكان بمجلس الشيوخ، برئاسة الدكتور محمد جزر، اجتماعا اليوم، لمناقشة الاقتراح برغبة المقدم من النائب الدكتور زين الإطناوي بشأن مستشفي المنيا للصحة النفسية وعلاج الادمان.

تحيا مصر

«صحة الشيوخ» تفتح ملف استغلال قصر جناكليس لإقامة مستشفي للطب النفسي بالبحيرة..اليوم 

كما تناقش اللجنة خلال اجتماعها، الاقتراح برغبة المقدم من النائب محمد سعيد شلمة، بشأن استغلال قصر جناكليس بمركز ابو المطامير_ محافظة البحيرة لإقامة مستشفي للطب النفسي وعلاج الإدمان.

الشيوخ يحيل مقترح النائب مؤمن معاذ

وكانت قد أحال مجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، خلال جلسته العامة أمس، تقرير لجنة الصحة والسكان، عن الاقتراح برغبة المقدم من النائب مؤمن معاذ، بشأن إنشاء مستشفي باريس المركزي بمدينة باريس بمحافظة الوادي الجديد، للحكومة.

وأكد الدكتور مؤمن معاذ،  في اقتراحه المقدم منة، أن مستشفى باريس المركزي المراد إنشاؤها حالياً عبارة عن وحدة صحية تابعة لمديرية الشئون الصحية بمحافظة الوادي الجديد تخدم أهالي مدينة باريس والتي تبعد عن مدينة الخارجة حوالي 100 كيلو متر.

وأضاف معاذ: وأيضاً تبعد عن قرى الأربعين والشبة في الاتجاه الآخر حوالي 100 كيلو متر أيضاً، ويأتي تنفيذ إنشاء مستشفى باريس المركزي في إطار التخفيف من معاناة الأهالي للسفر إلى مدينة الخارجة لتلقي العلاج اللازم في الحالات المرضية .

وأضاف عضو مجلس الشيوخ، ذالك علماً بأنه قد صدر قرار الدكتور وزير الصحة رقم ٩١٨ لسنة ٢٠١٠ بشأن الموافقة على إنشاء مستشفى باريس المركزي وقامت المحافظة بتخصيص قطعة أرض بمساحة 33600 م تعادل مساحة 8 أفدنة بمركز ومدينة باريس لإنشاء مستشفى ومبنى مرفق إسعاف وسكن للأطباء وأسرهم بهدف جذب الأطباء ، وحتى الآن لم يتم تنفيذ المستشفى على الرغم من صدور قرار بإنشائها ، وهو ما يعد تهاوناً وعدم اهتمام بالصحة العامة لسكان المناطق الحدودية والنائية .

كما استقرت اللجنة على أهمية الموضوع المعروض عليها والذي يأتي في إطار خطة الدولة لتوفير الخدمات الطبية والعلاجية للمرضى من أبناء محافظة الوادي الجديد وذلك لعدم وجود مستشفى بمركز ومدينة باريس بمحافظة الوادي الجديد مراعاة لظروف وطبيعة تلك المنطقة الحدودية والنائية 

تابع موقع تحيا مصر علي