عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«ممر الموت ببني سويف» استغاثة المواطنين: مفيش بديل..فيديو

ممر الموت ببني سويف
ممر الموت ببني سويف استغاثة المواطنين: مفيش بديل..فيديو

 ممر الموت هو إسم الشهرة الذى بات يعرف به أحد الممرات التي يلجأ إليها المواطنين خلف مديرية الصحة ومديرية التنظيم والإدارة ببنى سويف وهو يبدأ من خلف هذه المديريات مرورا بالسكة الحديد مروراً من أعلى ترعة الابراهيميه وصولا إلى ميدان العبور فى الناحية المقابلة.

 

وقدم تحيا مصر بثا مباشرا من أمام الممر والتقى مع المواطنين لكشف الأسباب التى تدفعهم للعبور من هذا المكان الخطر وما هى الحلول المقترحة.

برغم من أنه ممر غير قانونى وغير رسمي، حيث أن الهدف منه هو حمل مواسير المياه ونقلها بين تلك المناطق الواقعه شرق وغرب ترعة الإابراهيميه بل إن مسؤولى المحافظة وضعوا متاريس حديدية على جانبيه وبداخله لمنع عبور المواطنين وتحذيرهم مرارا وتكرارا خوفاً على حياتهم وعلى الرغم من ذلك ومن حدوث عشرات الحالات من دهس ومصرع المواطنين أسفل عجلات القطار آخرها كان منذ أيام للشاب محمد عبد التواب 35 سنه ومقيم بالجزيرة المرتفعه وكان يعمل بمستشفى الزهراء.

وجود العديد من المصالح الحكومية

فى البداية يقول حسن عبد الهادى “موظف بمديرية الصحة”: إن السبب في اضطرار المواطنين لعبور هذا الممر الخطر رغم علمهم بذلك هو وجود العديد من المصالح الحكومية بتلك المنطقة مثل مديرية التنظيم والإدارة ومديرية الصحة وقطاع مطاحن مصر الوسطى والمعهد الفنى الصحى أضف إلى ذلك سكان حدائق الزهور وفى الجهة المقابلة من الممر نجد ميدان العبور ولا توجد أى خطوط سرافيس تصل لتلك المنطقة.

 

وأشار عبد الهادي، إلى أن يصبح أمام هذا العدد الكبير من المواطنين الاختيار بين المشي لمسافة ٥٠٠ متر على الأقل لركوب سرفيس حتى يصلوا لميدان العبور أو غيره أو استقلال تاكسى وهو أمر مكلف أو اختصار الوقت والمجهود والمال وعبور هذا الممر وهو أحد الاختيارات التى يلجأ لها الأهالي وتؤدي لتلك المشاكل وأحداث الوفيات التي حدثت.

"اخد بالي وربنا يسترها"

ويضيف محمود موظف،  أن المسؤولين بالمحافظة لم يقصروا في تحذير المواطنين ووضع متاريس حديدية أعلى الممر ولكن المواطن يجد نفسه مضطرا للعبور من هذا المكان ويقول "اخد بالى وربنا يسترها" لأن هذا الممر فى موقع استراتيجى متميز بصراحة ولكننا نطالب الدكتور محمد هاني محافظ بني سويف بحل هذه المشكلة عن طريق عمل كوبرى للمشاة فى هذا المكان.

 بناء سور مرتفع لغلق الممر

ويشير محمود، إلى وجود حلاً آخر إذا تعذر إقامة كوبرى للمشاة في تلك المنطقة فيمكن إيصال خط سرفيس لخدمة تلك المنطقة مع إقامة سور مرتفع لغلق هذا الممر نهائيا وبالتالي نكون قد منعنا الخطر على المواطن من ناحية ووفرنا له وسيلة تنقل آمنة من ناحية أخرى.

تابع موقع تحيا مصر علي