عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

السجن سنة لمحام بتهمة تزوير محررين رسمين فى قنا

السجن سنة لمحام بتهمة
السجن سنة لمحام بتهمة تزوير محررين رسمين فى قنا

عاقبت محكمة جنايات قنا برئاسة المستشار عصام محمد عيسى، رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين سامى عبدالجواد إسماعيل، وأحمد عبد الحى قورة، وأمانة سر صلاح فراج، محامي بالسجن سنة بتهمة التزوير.

تحيا مصر

تعود أحداث الواقعة إلى عام 2019 عندما تم ضبط سمير.ح، 40 عاما، محام حر، بتهمة التزوير في محررين رسمين عن طريق الاصطناع بجعل واقعة مزورة واقعة صحيحة بخاتم مقلد لخاتم شعار الجمهورية في واقعة إقامة دعوى صحة توقيع.

السجن سنة لمحام بتهمة تزوير محررين رسمين فى قنا

تم إحالة الواقعة إلي محكمة جنايات قنا والتي تحمل رقم 879 لسنة 2019 والمقيدة برقم 27 لسنة 2019 والتي قضت بالسجن عام للمحام.

حبس سيدة والتحقيق مع صيدلي استوليا على 21 مليون في قنا

قررت جهة التحقيق في مركز قوص، جنوب محافظة قنا حبس سيدة، 4 أيام على ذمة التحقيق، بتهمة الاستيلاء على مليون و300 ألف جنيه من عدد المواطنين بعدما أوهمتهم بتوظيفهم وأبنائهم في مصالح حكومية، كما تحقق مع صيدلي استولى على نحو 20 مليون جنيه، في مركز أبوتشت، شمال المحافظة، من المواطنين بعدما أغراهم بمنحهم نسبة ربح عالية.

تلقي اللواء مسعد أبوسكين مساعد وزير الداخلية ، مدير أمن قنا  ، بلاغًا من مواطن يدعى عمر.م، 56 عامًا، مقيم بنجع حمادي، بقيام سيدة تدعى «وردة .س.ا»، مقيمة بدائرة مركز شرطة قوص، بالنصب والاحتيال عليه والاستيلاء منه على مبالغ مالية، وصلت مليون و300 ألف، بزعم مقدرتها على إلحاق ابنته وبعض معارفه بالوظائف الحكومية.

القبض على صيدلي استولى على نحو 20 مليون جنيه

وتحقق جهة التحقيق في مركز أبوتشت، شمال محافظة قنا، مع صيدلي استولى على نحو 20 مليون جنيه من المواطنين بحجة توظيفها، ومنحهم فوائد عالية شهرية.

وكان ضباط الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة فرع جنوب الصعيد، من ضبط صيدلي بأبوتشت، بمحافظة قنا، لنصبه على 16 مواطنًا والاستيلاء على 20 مليون جنيه بزعم توظيفها بفوائد عالية.

وتلقى اللواء مسعد أبوسكين، مدير أمن قنا ، إخطارًا من فرع الأموال العامة بجنوب الصعيد، يفيد بورود بلاغًا من 16 شخصا مقيمين بدائرة مركز أبوتشت، بقيام المدعو «ح.ع»، صيدلي بأبوتشت، بتلقي المبالغ مالية منهم لتوظيفها واستثمارها بالمخالفة الأحكام القانون، وذلك من خلال استثمارها في مجال الأدوية والمستلزمات الطبية.

وأكدت التحريات الأولية صحة المعلومات، وأن المتهم، حصل على مبالغ مالية كبيرة، إذ تتوالى البلاغات من المواطنين، والتي وصلت لأكثر من 20 مليون جنيه، مقابل أرباح شهرية 5% من قيمة رأس المال بالمخالفة لأحكام القانون والإجراءات.

النيابة العامة

حرر المحضر اللازم بالواقعة، وجرى أحالت المتهم إلى النيابة العامة التي تولت التحقيقات اليوم الثلاثاء

تابع موقع تحيا مصر علي