عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

امتحانات الثانوية العامة 2022..تنبيهات مهمة من التعليم بشأن المواد غير المضافة للمجموع 

تحيا مصر

يتبقى من الزمن أقل من أسبوع، على انطلاق امتحانات الثانوية العامة 2022، حيث يؤدي 707 ألف و992 طالب/طالبة بالشهادة الثانوية بالشعبتين العلمية والأدبية، داخل 2089 لجنة سير بكل قطاع على مستوى الجمهورية، امتحانات المواد غير المضافة إلى المجموع، الاثنين 20 يونيو الجاري. 

المواد التي لا تضاف للمجموع 

ويمتحن طلاب الشهادة الثانوية العامة 2022، امتحان المواد غير الأساسية التي لا تضاف للمجموع، والتي تشمل (التربية الدينية، التربية الوطنية، الاقتصاد والإحصاء) دخال لجان مراقبة ومؤمنة وفقا لجدول الامتحانات المعتمدة خلال يومي الاثنين والثلاثاء الموافق 20 يونيو و 21 يونيو الجاري .

بابل شيت

وبحسب وزارة التربية والتعليم، تعقد امتحانات المواد غير المضافة للمجموع بالثانوية العامة 2022 بنظام البابل شيت، ولا يتاح للطلاب الدخول بالكتاب المدرسي أو مذكرات خارجية، كما لا تتيح وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ورقة مفاهيم للطلاب أثناءالامتحانات.

التصحيح إلكترونيا

وأشارت وزارة التربية والتعليم إلى أنه سيتم تصحيح امتحانات المواد غير المضافة للمجموع إلكترونيا مثلما يتم مع المواد الدراسية الأساسية التي تضاف للمجموع ، كمت سيتم إعلان التقديرات مع النتيجة النهائية للثانوية العامة بعد انتهاء الاختبارات فى المواد الدراسية الأساسية.

ممنوع الغياب

حذرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، طلاب الشهادة الثانوية العامة من الاستهانة بامتحانات المواد غير المضافةللمجموع، مطالبة بضرورة الحضور وأداء الامتحانات بها.

وشددت وزارة التربية والتعليم على أنه تغيب الطالب عن امتحانات المواد غير المضافة للمجموع بالثانوية العامة 2022 ، يؤدي إلى رسوب الطالب وبالتالي سيخوض الطالب امتحان دور ثان، وفى حالة رسوبه بامتحانات الدور الثاني يصبح الطالب راسبا وباقي للإعادة، مشددة على أن امتحانات المواد غير المضافة للمجموع لا تضاف إلى المجموع الكلي للثانوية العامة والذي يكون 410 درجة، ولكنها مواد مواد نجاح ورسوب.

تطبيق قانون الغش 

وبحسب تعليمات وزارة التربية والتعليم المشددة، لمنع الغش بامتحانات الثانوية العامة 2022، والتأكيد على تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب خلال الامتحانات، سيتم تطبيق وتفعيل قانون الغش في امتحانات المواد غير المضافة للمجموع مثلما يتم تطبيقها في امتحانات الثانوية العامـة 2022 للمواد الأساسية التى تضاف إلى المجموع. 

 

 

 

 

 

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي