عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أستاذ هندسة طرق: مصر أنفقت 1700 مليار جنيه على قطاع النقل

أستاذ هندسة طرق:
أستاذ هندسة طرق: مصر أنفقت 1700 مليار جنيه على قطاع النقل

أشاد الدكتور محمد الصادق عوف، أستاذ هندسة الطرق بجامعة حلوان، بالمشاريع التي قدمتها الدولة المصرية على مدار الـ 8 سنوات الماضية فيما يتعلق بالطرق والسكك الحديدية، والإنجاز الكبير الذي وصلت له مصر الآن في هذا التطور بعدما كانت شبكة الطرق والسكة الحديد تعاني بشكل كبير.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد افتتح أمس الأحد محطة عدلي منصور المركزية، والتي تضم قطار كهربائي لأول مرة في مصر، والذي تحدث الرئيس السيسي عقب الافتتاح مع الإعلاميين حول أهمية التطور الحضاري في مصر، وما قدمته مصر من تطور خلال الـ 8 سنوات الماضية سواء في البنية التحتية أو شبكة الطرق والسكك الحديدية.

وأضاف "الصادق"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو عبد الحميد، في برنامج "رأي عام" المذاع عبر فضائية "تين"، وينقلها تحيا مصر أن شبكة الطرق في مصر على مدار السنوات الماضية كانت متهالجة بشكل كبير، والموانئ والسكك الحديدية كانت تعاني أيضا من هذا الأمر، ألا أن الرئيس السيسي منذ توليه المسؤولية وهو يولي هذا الأمر اهتمامًا كبيرًا.

أستاذ هندسة طرق: مصر أنفقت 1700 مليار جنيه على قطاع النقل

وتابع أستاذ هندسة الطرق بجامعة الطرق، أن مصر أنفقت 1700 مليار جنيه على قطاع النقل من أجل تطويره خلال الفترة الحالية، وهو ما تشهده مصر بصورة واضحة في الوقت الحالي إذا قارن أحد بشكل الطرق والمواصلات ما بين الماضي والحاضر.

وواصل أن هناك 7 آلاف كيلو متر من  الطرق تم إنشاءهم، وهناك 10 آلاف كيلو متر من الطرق تم تطويرها، منوها بأنه أصبح هناك صيانة للقطارات ورفع كفاءة الجسور، ووصل مترو الأنفاق إلى 6 مراحلن مشيرًا إلى أن هناك وسائل نقل صديقة للبيئة مثل المونوريل والقطار الكهربائي السريع الذي تصل سرعته إلى 250 كم في الساعة وهى سرعة عالية جدا وسيكون 3 خطوط وسيصل من أكتوبر إلى أسوان في 4 ساعات.

وكشف عن تقدم مصر في مستوى الطرق من المركز الـ 118 إلى المركز الـ 28 في خمس سنوات فقط، موضحا أن التصنيف الجديد للطرق سيجعل مصر تقفز ما يقرب من 10 مراكز آخرين بعد التحديثات والتطورات الطارئة على قطاع النقل في مصر. 

 

تابع موقع تحيا مصر علي