عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس الوزراء الإسرائيلى: لكل بلد يريد السلام والتطبيع نقول لهم مرحبا بكم

تحيا مصر

أعرب رئيس الوزراء الإسرائيلى يائير لابيد، اليوم الخميس، خلال مؤتمر صحفى عقد فى القدس مع رئيس الولايات المتحدة الأمريكية جو بايدن، عن تفاؤله بشأن زيادة عدد الدول التى من الممكن أن تطبع مع إسرائيل ويأتي التصريح تعقيبا على الزيارة المرتقبة للرئيس الأمريكى للسعودية وعقد لقاءات مع عدد من قادة دول المنطقة.

تحيا مصر

لابيد: متفائل إزاء توسيع دائرة التطبيع مع إسرائيل

وصرح رئيس الوزراء الإسرائيلى خلال مؤتمر صحفى:" تسعي إسرائيل للتطبيع مع كل دول المنطقة والرئيس بايدن سيبحث هذا الموضوع فى السعودية". لافتا إلى:" أنا متفائل إزاء توسيع دائرة التطبيع عقب زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن للسعودية".

وأضاف لابيد:" أيادينا ممدودة للسلام ونسعي للتعاون فى العديد من المجالات من التكنولوجيا والاقتصاد وغير ذلك من المجالات". وتابع قائلا:" لكل بلد يريد السلام والتطبيع نقول لهم مرحبا بكم".

بايدن: اتفاقيات السلام تساعد على اندماج إسرائيل فى المنطقة

وفى سياق متصل قال الرئيس الأمريكي جو بايدن:" إسرائيل قامت بتطوير إمكانياتها وعلاقتها مع جيرانها فى المنطقة". وأوضح بايدن :" نحن نلتزم باتفاقيات السلام لأنها تساعد على اندماج اسرائيل فى المنطقة".

ويشار إلى انه قبل زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن لإسرائيل أعلنت واشنطن وتل أبيب توقيع اتفاقية شراكة فى مجال التكنولوجي ومن المتوقع خلال هذه الزيارة أن يلتقى بالمعارضة الإسرائيلية وزعيم المعارضة بنيامين نتنياهو، كما سيلتقى برئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس.

ويذكر أن بعد أن تنتهي زيارة بايدن لإسرائيل فأنه من المقرر أن يزور السعودية ويلتقى بالملك سلمان، وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، ولقاء بعدد من القيادات العربية وكشف مستشار الأمن القومي الأمريكي فى وقت سابق بأن الرئيس الأمريكي جو بايدن سيجري لقاءات ثنائية مع عدد من قادة المنطقة وذلك قبل أن يتم عقد قمة مرتقبة معهم.

تابع موقع تحيا مصر علي