عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب علاء قريطم: الرئيس السيسى وضع خارطة طريق لحل أزمات المنطقة أمام قمة جدة للأمن والتنمية

تحيا مصر

أكد النائب علاء حمدي قريطم عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، استطاعت مصر أن تخطف أنظار العالم في قمة جدة، بما يؤكد مكانتها وريادتها التي تتمتع بها في المنطقة، مشيرا إلى أن الرئيس الأمريكي جو بايدن أشاد بهذا الدور الذي تمارسه الدولة المصرية تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي الرشيدة لحفظ السلام والأمن في المنطقة العربية.

تحيا مصر

قمة جدة للأمن والتنمية

وقال النائب علاء قريطم، في تصريحات صحفية اليوم، إن الاستراتيجية المصرية قادرة دائمًا على أن تجعل من الإقليم العربي والإفريقي محط أنظار واهتمام العالم أجمع بما تمارسه من دور محوري يضمن الاستقرار لكافة الشعوب العربية، مؤكدا أن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى أمام قمة جدة للأمن والتنمية بمثابة خارطة طريق لحل أزمات المنطقة.

وثمن قريطم، المحاور الهامة التى طرحها الرئيس السيسي  للتحرك في القضايا ذات الأولوية خلال المرحلة القادمة ولضمان استقرار وازدهار المنطقة، وهذه المحاور هي : " التوصل إلى تسوية عادلة وشاملة ونهائية لقضية العرب الأولى " القضية الفلسطينية "، وتعزيز دور الدولة الوطنية ودعم ركائز مؤسساتها وتطوير قدراتها وكوادرها وإمكاناتها الذاتية.

كما أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى على أن الأمن القومى العربى كل لا يتجزأ واحترام سيادة الدول والإخاء والمساواة الحاكمة للعلاقات العربية ، وتجديد الالتزام بمكافحة الإرهاب والفكر المتطرف للقضاء على تنظيماته والميليشيات المسلحة، والتعاون والتضامن دولياً لرفع قدرات المنطقة في التصدي للأزمات العالمية الكبرى والناشئة كالمناخ والغذاء والطاقة والأمن المائى ".

إنهاء الحروب الأهلية فى المنطقة

وأشاد عضو مجلس النواب بكلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي، والتي تضمنت دعوته لتضافر الجهود لإنهاء الحروب الأهلية فى المنطقة، والقضاء على الميليشيات وتأكيده على أن مصر ستبقى شريكا أساسيا للولايات المتحدة فى المنطقة.

وأكد  قريطم، أن تأكيد الرئيس عبدالفتاح السيسي على أهمية عمل اتفاق قانوني ملزم في أزمة سد النهضة يؤكد عدم تفريط مصر في حقوقها المائية واستخدامها كل الوسائل المشروعة من أجل الحفاظ على حقوق شعبها في مياه نهر النيل دون الإضرار بحق الشعوب الأخرى في التنمية .

تابع موقع تحيا مصر علي