عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

خبير اقتصادي:التضخم يكون إيجابي فى الدول فى حالة زيادة الطلب على المعروض

المنتدي السياسي للأحزاب
المنتدي السياسي للأحزاب المصرية

قال عمرو المنير، الخبير الاقتصادي، أن  السياسة المالية وفي القلب منها السياسة النقدية، ستناقش خلال فعاليات المنتدي يومي الاربع والسبت، وتتمثل فى الموزانة ومصروفات الدولة وايرادتها والعجز فى ايراد الدولة، مشددا على ضرورة  الدراية بالمصطلحات الاقتصادية ومعرفة ما الذي سيصل اليه العالم وكيفية عمل اصلاح مالي واقتصادي.

تحيا مصر
 

المنتدي السياسي للأحزاب المصرية

المنتدي السياسي للأحزاب المصرية

وأوضح الخبير الاقتصادي، خلال فعاليات المنتدي السياسي للأحزاب المصرية، أن الدستور المصري يؤكد على ضرورة، وجود ضريبة تصاعدية، متسائلا: هل هي مطبقة بالفعل فى مصر او لا؟ ، لافتا إلي انه لدينا ٧٥٪ من ايرادات الدولة تاتي من الهيئات الاقتصادية وقناة السويس والباقي من الضرائب.
 

المنتدي السياسي للأحزاب المصرية

وتابع عمرو المنير ، ان العالم اصبح يعاني من حالة عدم يقينية، موضحا أن التضخم قد يكون سببه زيادة الطلب على المعروض ، وفي هذه الحالة  يكون التضخم  إيجابي، مضيفا ويمكن ان يكون التضخم  بسبب ارتفاع سعر العملة وهنا يوجد فرق كبير سيتم مناقشتها خلال جلسات مناقشة السياسات الاقتصادية ضمن منتدي سياسات التحالف الوطني للأحزاب المصرية.

خبير إعلامي: المشهد السياسي فى مصر 

ومن جانبه، قال الدكتور سامي عبد العزيز، عميد كلية الإعلام جامعة القاهرة الاسبق، الخبير الاعلامي، أن المحور الأول لفعاليات منتدي السياسي لتحالف الأحزاب السياسية، عن  الحياة الحزبية وكيف تمارس دورها؟ ، فى ظل المتغيرات فى الساحة المصرية وبعد دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي لاجؤاء حوار وطني، موضحا أن  الاوضاع الحزبية حاليا تختلف عن ما كانت عليه فى  التمنينات و السبعينات.

وأضاف الدكتور سامي عبد العزيز، ان اللعبة السياسية تغيرت،  متابعا "من المؤكد ان من اولويات اجندة الحوار الوطني القضايا الاقتصادية هي الشاغل الاول فى الدولة المصرية  من اصغر مواطن الي رئيس الدولة، مشيرا ألي لقاءات الرئيس السيسي  فإذا راجعنا وتوجيهاتها الدائمة حول تقدم الصناعة ومشاركة القطاع الخاص.

وأوضح أن الحكومة اقامت مؤتمر من انجح مؤاتمراتها على الاطلاق،  لطرح وثيقة ملكية الدولة اقتحم قضايا اول مرة تناقش ويفتحها احد، متسائلا ماذا لو تم ترجمة لو كان هذا المؤتمر نسحة فرنسية واجنبية وتسوقها فى الخارج ، العالم سوف يعلم ان قضية القطاع الخاص تمارس بجدية ، اضافة الي اننا لا نجيد التسويق.

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي