عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

علي زين: بطولة أفريقيا لم تكن سهلة.. ومدرب منتخب مصر عبقري

علي زين نجم منتخب
علي زين نجم منتخب مصر لكرة اليد

قال علي زين، لاعب دينامو بوخرست ومنتخب مصر لكرة اليد، إن النجاح مذاقه حلو ولكن يحتاج الكثير لكي يتم تحقيقه، وبطولة كأس الأمم الأفريقية لم تكن سهلة مثلما شاهدها المشجعين، موضحا أن ظروف المباريات في كأس الأمم الأفريقية تختلف عن كأس العالم، حيث إن بعض الفرق طريقة لعبها لم تكن سهلة على الإطلاق. 

وأضاف "زين"، خلال لقاء خاص مع الإعلامية لميس الحديدي في برنامج "كلمة أخيرة" المذاع عبر فضائية "أون"، وينقلها تحيا مصر، أن منتخبي تونس والجزائر أصعب منافسين للمنتخب المصري في أفريقيا، موضحا أن مباراة نصف النهائي أمام منتخب تونس كانت هي أصعب مباراة في البطولة، "دائما مباريات مصر وتونس تكون مباريات حماسية للغاية، وفي لاعيبة بتعمل حاجات عمرها مبتعملها في حياتها من كتر الحماس". 

وتابع علي زين، أنه كان يركز بشكل كبير على الفوز ببطولة كأس الأمم الأفريقية، والتغلب على منتخب تونس، خاصة أنه منتخب صعب للغاية، والفريق بالكامل كان يركز من أجل حسم المباراة لصالح الفراعنة، وهو ما حدث، موضحا أن مباراة الرأس الأخضر لم تكن سهلة أيضا مثلما شاهدها الناس. 

وواصل علي زين، أن منتخب مصر لعب في مباراة نهائي كأس الأمم الأفريقية أمام الرأس الأخضر على الاستحواذ قدر المستطاع، خاصة أن منتخب الرأس الأخضر كله محترفين، ومنهم لاعبين تُوجوا ببطولة أوروبا في اليد، وهذا أمر يؤكد أهمية وصعوبة المباراة على المنتخب المصري.

علي زين: مدرب منتخب مصر عبقري  

وأشار علي زين إلى أن مدرب منتخب مصر عبقري، وهادئ طوال الوقت ولديه رؤية مميزة في الملعب تساعد اللاعبين كثيرًا، "المدرب ساعات بيمرنا على حاجات معينة محدش شايفها زيه، يعني مثلا نتدرب على حاجة معينة في التمرين، يجي في نص الماتش يقول أعمله ده دلوقتي وبينجح في ده طول الوقت، وكان سبب من أسباب الفوز بالبطولة". 

واستكمل علي زين، ان المدرب نجح في تطبيق خططه وأفكاره ونظامه على لاعبي منتخب مصر كلهم، وهذا أمر لا يستطيع أي مدرب عمله، موضحا أنه كان من الممكن أن يجلب منتخب مصر مدرب عالمي، ولا يستطيع تطبيق خطته أو لا يستوعبها اللاعبين.

وأوضح أنه يعشق كرة اليد، ويلعبها منذ سن السادسة، وحتى الآن، موضحا أن المركز الذي يلعب فيه يحتاج لاعب سريع وقوي جدا وهذه الإمكانيات تتوافر فيه حاليا. 

تابع موقع تحيا مصر علي