عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وكالة روسية: مسيرات أوكرانية هاجمت محطة زابوريجيا النووية

محطة نووية- صورة
محطة نووية- صورة أرشيفية

ذكرت وكالة "نوفوستي" الروسية، بأن مسيرات أوكرانية هاجمت محطة زابوريجيا النووية، لافتا إلى أن محطة زابوريجيا النووية لم تتأثر بالهجوم، كما أفاد  الإعلام الروسي بأن القوات الاوكرانية قصفت أراضي حدودية روسية فى مقاطعة كورسك الروسية من خلال استخدام المدفعية.

تحيا مصر

و أعلن نائب رئيس الإدارة العسكرية والمدنية فى منطقة خيرسون، إن القوات الأوكرانية قصفت جسرا حيويا لإمداد القوات الروسية فى  جنوب أوكرانيا وألحقت به أضرار بالغة، كما اوضح أن القوات الأوكرانية قصفت الجسر الواقع على نهر دنبيرو بالصورايخ، مما اسفر عن إصابة 11 شخصا لافتا إلى تعرض الجسر لأضرار، إلا انه لم يتم إغلاقه امام حركة المرور. 

 

وأضاف أن القوات الأوكرانية استخدمت صورايخ "هيمارس" التي زودتها بها الولايات المتحدة الأمريكية لقصف الجسر لافتا إلى أن الدفاعات الروسية اعترضت بعض  هذه الصواريخ. 
 

وفى سياق متصل ذكرت الاستخبارات البريطانية بأن القوات الروسية مستمرة فى تحقيق مكاسب محدودة فى إقليم دونباس، لافتا إلى أن السيطرة على معابر دنيبر ستكون عاملا مهم لحسم القتال فى اقليم دونباس. 

قمة ثلاثية فى طهران .. وانفراجة مرتقبة فى أزمة الحبوب الأوكرانية

وتزامنا مع هذا التصعيد بين المعسكرين الروسي والأوكراني قام الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بزيارة إيران  والتقى بالرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، وعقدت قمة ثلاثية فى طهران بين الرئيس الروسي ونظيره الإيراني والتركي وأكد فيها بوتين على إحرازه تقدم فى المحادثات بشأن تصدير ملايين الأطنان من الحبوب الأوكرانية التي يحتاج إليها العالم لتحقيق التوازن الغذائي. كما اعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان خلال مفاوضات عقدت بين روسيا وأوكرانيا تركيا والأمم المتحدة بأنها تسعي خلال هذا الأسبوع للتوصل إلى اتفاق بشأن استئناف المفاوضات حول أزمة الحبوب الأوكرانية خلال هذا الأسبوع

 

واتهمت الولايات المتحدة الأمريكية فى وقت سابق بأن روسيا تسعي إلى ضم الأراضي الأوكرانية التي سيطرت عليها روسيا لافتا إلى انها تستخدم نفس الطريقة ذاتها عندما ضمت شبه جزيرة القرم الى الأراضي الأوكرانية فى عام 2014.

تابع موقع تحيا مصر علي