عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إبراهيم عيسى: «الشعب المصري هو اللي بيصرف على مصر»

الإعلامي إبراهيم
الإعلامي إبراهيم عيسى

رفض الإعلامي إبراهيم عيسى، أن يتم لوم الشعب المصري من قبل الحكومة المصرية في الفترة الحالية، خاصة أن الشعب المصري هو من قدم كل شيء للدولة المصرية، وكل ما حدث في الدولة المصرية في الوقت الحالي يعود فضله للشعب المصري الذي تحمل الكثير في الفترة الماضية. 

وأضاف "عيسى"، خلال تقديمه برنامج "حديث القاهرة" المذاع عبر فضائية "القاهرة والناس"، وينقلها تحيا مصر، أن الشعب المصري هو الذي ساعد في نجاح الدولة المصرية خلال الـ 8 سنوات الماضية، فضلا عن نجاح الحكومة المصرية في كل قرار كان السبب فيه الشعب المصري، خاصة أن الشعب المصري لم يعترض على أي شيء خلال الفترة العصيبة التي مرت بها مصر بل كان يؤيد الحكومة والدولة من أجل المرور من تلك الفترة الصعبة. 

وشدد إبراهيم عيسى على أنه يجب على الحكومة أن تشكر الشعب المصري في أي مؤتمر، ولا يُلام على أي شيء، حيث إن ما تحمله الشعب المصري لم يتحمله أحد، موضحا أن الشعب لم يتحمل فقط، وإنما لم يزعج الحكومة في أي قرار اتخذته بل والبعض كان يؤيد الحكومة من أجل نجاحها، فلا تأتي الحكومة الآن وتلوم الشعب المصري. 

إبراهيم عيسى: الشعب المصري هو الذي ينفق على مصر كلها

وأردف إبراهيم عيسى، أن الشعب المصري هو الذي ينفق على مصر كلها، موضحا أن 78% من الموازنة العامة للدولة تأتي من الضرائب والرسوم والتي يدفعها الشعب المصري، "مين بيدفع الضرائب والرسوم دي، مش الشعب المصري، المصالح الحكومية أي حاجة فيها برسوم مفيش حاجة ببلاش لو هتاخد ورقة بيضاء من مصلحة حكومية برسوم". 

وأشار إبراهيم عيسى إلى أن تحويلات المصريين بالخارج 35 مليار دولار سنويا أكثر من دخل السياحة ودخل قناة السويس، وبالتالي فإن الشعب المصري هو الذي ينفق على مصر، موضحا أن قناة السويس أيضا من أنشأها المصريين نفسهم، والسياحة بسبب الحضارة الفرعونية والتي صنعها أجداد المصريين أيضا. 

وأوضح أن الحكومة تدير ممتلكات وخدمات الشعب المصري وليس هم أصحاب الأموال وممتلكات والخزائن، "انتوا أمناء خزينة الشعب المصري، وزير المالية بحسه بيتكلم عن فلوسه وهو بيتكلم عن الموازنة العامة أو فلوسه". 

تابع موقع تحيا مصر علي