عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الشروط والأوراق المطلوبة لحصول الطلاب الوافدين على منحة الأزهر

جامعة الأزهر
جامعة الأزهر

فتح الأزهر الشريف، اليوم، باب التقدم لحصول الطلاب الوافدين الدراسين بالمعاهد والجامعة على نفقتهم الخاصة للعام الدراسي 2023/2022، على المنحة الثانوية.

ويحصل على المنحة طلاب "المعاهد الأزهرية -الجامعات-الدراسات العليا"، على أن يكون التقديم وحتى الأول من أكتوبر المقبل، عبر الرابط التالي

 

كان الدكتور محمد الشربيني نائب رئيس جامعة الأزهر لشئون التعليم والطلاب، قال إن التسجيل الإلكتروني لاختبارات القدرات، ينتهي يوم الجمعة الموافق 19 أغسطس ٢٠٢٢م، عبر الرابط التالي


وأوضح، أن التسجيل الإلكترونى للطلاب الذين أنهوا اختبارات الثانوية الأزهرية والراغبين فى الالتحاق بالكليات التى يتطلب القبول بها ذلك، بدأ، وفقا لتوجيهات الدكتور محمد المحرصاوي رئيس الجامعة.


وطالب نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب الراغبين فى التسجيل من الطلاب والطالبات بضرورة قراءة طريقة التسجيل لهذه الكليات وضوابط الاختبارات والاوراق المطلوبة كلها والموضحة بالدليل الموجود على رابط التسجيل.


وأكد، ضرورة تقدم الطلاب للتسجيل باختبارات القدرات للكليات التى تتطلب ذلك، تبدأ إجراء الاختبارات للطلاب المسجلين فيها بدءا من 30 يوليو الجارى ولمدة شهر علما بأنه لن تجرى اختبارات أخرى بعد انتهاء التنسيق.

اختبار القدرات للشهادة الثانوية

وبدأت جامعة الأزهر، صباح أمس، التسجيل لعقد اختبارات القدرات لطلاب الشهادة الثانوية، للقبول بـ13 كلية بالقاهرة والأقاليم.

وتعقد اختبارات قدرات بـ 32 قسم بـ 13 كلية بجامعة الأزهر، وهي على النحو التالي:

 

1- كلية التربية بنين بالقاهرة:

 

- تخصص عام انتظــام

 

- شعبة التعليم الأساسي

 

- شعبة المكتبات والمعلومات وتكنولوجيا التعليم انتظــام

 

- شعبة الخدمة الاجتماعية انتظــام

 

- شعبة التربية الفنية (رسم) انتظــام

 

- شعبة التربية الخاصة انتظــام

 

2- كلية التربية بنين بتفهنا الأشراف:

 

- شعبة المكتبات والمعلومات وتكنولوجيا التعليم انتظــام

 

- شعبة الخدمة الاجتماعية انتظــام

 

- شعبة التربية الخاصة انتظــام

 

- تخصص عام انتظام

 

3- كلية التربية بنين بأسيوط

 

- كلية التربية بنين بأسيوط انتظام

 

- شعبة التربية الخاصة انتظــام

 

4- كلية التربية بنات بالقاهرة.

 

5- كلية التربية بنات بأسيوط.

كان قد اعتمد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، صرف مبلغ 250 ألف جنيه كدفعة أولى لدعم معاشات نقابة القراء ومحفظي القرآن الكريم.

وأوضحت وزارة الأوقاف، في بيان لها، الخميس، أن هذه الدفعة يأتي في ضوء أربع دفعات متتالية يتم صرفها على مدار العام، ليكون إجمالي المبلغ المخصص لدعم معاشات نقابة القراء لهذا العام 2022 / 2023 مليون جنيه.

وأشارت إلى أن ذلك يأتي خدمة لكتاب الله (عز وجل) وإسهامًا في إكرام حفظته، داعيًة الله العلي العظيم أن يجعلنا جميعاً أهل القرآن، وأن يجعله شفيعنا يوم القيامة، وأن يرزقنا حسن فهمه، وأن ينفعنا به في الدنيا والآخرة.

تابع موقع تحيا مصر علي