عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قمة مصرية فرنسية في باريس لتعزيز العلاقات الثنائية

الرئيس السيسي ونظيره
الرئيس السيسي ونظيره الفرنسي

صرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم الرئاسة، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، سيقوم صباح اليوم الجمعة، بزيارة رسمية إلى العاصمة الفرنسية باريس؛ تلبيةً لدعوة من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

 

قمة مصرية فرنسية

وأوضح المتحدث الرسمي أنه من المقرر أن تشهد الزيارة عقد مباحثات قمة بين الرئيسين، تتناول عدداً من الملفات ذات الصلة بالعلاقات الثنائية، فضلاً عن الموضوعات المطروحة على الساحتين الإقليمية والدولية، إلى جانب بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية على كافة المستويات.

الرئيس السيسي يختتم زيارة إلى صربيا

وقام الرئيس السيسي بزيارة رسمية إلى صربيا استمرت يومان، حيث استقبله الرئس الصربي ألكسندر فوتشيتش، صباح يوم الأربعاء، في قصر صربيا الرئاسي، مرحبًا به ضيفًا عزيزا على صربيا للمرة الأولى، حيث أقيمت مراسم استقبال رسمية، وتم عزف السلامين الوطنيين واستعراض حرس الشرف.

مباحثات ثنائية

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس السيسي عقد جلسة مباحثات على مستوى القمة مع نظيره الصربي، الذي أعرب عن تقدير بلاده لمصر قيادة وشعبًا، ومشيداً بالعلاقات الثنائية الوثيقة التي تربط بين مصر وصربيا، مع تأكيد حرص بلاده على مواصلة الارتقاء بتلك العلاقات وتعزيز التعاون والتنسيق بين البلدين الصديقين على جميع المستويات، لاسيما في ضوء دور مصر المحوري كركيزة للاستقرار والأمن والسلام في الشرق الأوسط وأفريقيا.

الرئيس السيسي يزور  قبر الجندي المجهول

وزار الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح أمس الخميس، النصب التذكاري للجندي المجهول بصربيا برفقة وزير الدفاع الصربي.

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس السيسي قام بوضع إكليلًا من الزهور على قبر الجندي المجهول بجبل أفالا بصربيا.

جامعة بلجراد تمنح الرئيس السيسي الدكتوراه الفخرية

ركرمت جامعة بلجراد الصربية، الرئيس عبد الفتاح السيسي، وذلك بمنحه درجة الكتوراة الفخرية، على هامش الزيارة التي يقوم بها للجامعة، خلال زيارته الأولى لدولة صربيا.

من جانبه، أعرب الرئيس عبد الفتاح السيسي، في كلمته بجامعة بلجراد، عن شكره وامتنانه لمنحه درجة الدكتوراة الفخرية من جامعة بلجراد العريقة، مشيرًا إلى لها مساهمات فعالة في نشأت العديد من الجامعات في صريبا ومنطقة البلقان، وتؤدي دور مهم في المجتمع في تطوزير الحياة الثقافية والعلمية والسياسية لدولة صربيا.

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي