عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«أول تجربة للتصويت الإلكتروني».. حزب الدستور: نحرص على التواصل مع الأعضاء فى مختلف المحافظات

انتخابات حزب الدستور
انتخابات حزب الدستور

بدأت صباح اليوم الجمعة، عملية التصويت الإلكترونية والورقي بانتخابات رئاسة حزب الدستور 2022، على مقعد رئيس الحزب، والتي يتنافس فيها  الإعلامي خالد داوود، القيادي بالحركة المدنية، والإعلامية جميلة إسماعيل.

تحيا مصر
ويعتبر التصويت الإلكتروني فى انتخابات حزب الدستور، أول تجربة مصرية فى الانتخابات ، خاصة فى ظل التحول الرقمي الذي تسعي الدولة الي تطبيقة فى كافة المؤسسات، والعمليات الانتخابية، إضافة إلى تعزيز مشاركة الأعضاء فى الانتخابات واجراءات الجمعية العمومية، إضافة إلى الحفاظ على صحة الأعضاء من الإصابة بعدوى فيروس كورونا المستجد.

التصويت الإلكتروني فى انتخابات حزب الدستور

وتعد فكرة التصويت الإلكتروني في الانتخابات، من الأفكار الدارجة على مستوى العالم وذلك من منطلق التحول الجذري الذي نشهده بمنظومة التحول الرقمي، خاصة بعد تداعيات كورونا السلبية التي سرعت عملية استخدامه.

وفي هذا السياق قال وليد العماري، المتحدث الإعلامي لحزب الدستور، أن التصويت الالكتروني أول تجربة مصرية تتم  فى انتخابات أحزاب سياسية، مضيفا" لم نسمع عن تصويت الكتروني منقبل، وولكن مفوضية الانتخابات اقرت التصويت الالكتروني لسببين: الأول لتسهيل تصويت الاعضاء وحضور الجمعية العمومية عن طريق الفيديو  عن طريق الزوم ميتيج، السبب الثاني للحد من التكدس وحفاظا على صحة المواطنين فى ظل انتشار جائحة فيروس كورونا.

وأوضح المتحدث الإعلامي باسم حزب الدستور، أن انتخابات ٢٠٢٢، تعتبر رابع انتخابات فى تاريخ حزب الدستور منذ تأسيسه فى عام ٢٠١٢، لافتا إلي أن التصويت الألكتروني سيساهم فى ارتفاع  نسبة التصويت ووالمشاركة فى اجراءات الجمعية العمومية.

وتابع وليد العماري، أن الحزب يحرص على تقديم  نموذج للممارسة العملية وتداول القيادة داخل الحزب، بطريقة يأمل ان يراها فى النظام السياسي فى مصر، مؤكدا أن الحزب سيعود بقوة للاشتباك مع هموم المواطنين ومشاكلهم، من خلال تقديم حلول علمية وعملية، إضافة إلي اعداد  رؤية واضحة لادارة الملفات الداخلية والخارجية.

عودة لجنة العفو الرئاسي

كما يأمل الحزب  فى انفراجه سياسية اوسع، وفتح المجال العام وتعديل قوانين الحبس الاحتياطي، والافراج عن المحبوسين فى قضايا رأي، خاصة بعد عودة لجنة العفو الرئاسي إلى عملها.

تابع موقع تحيا مصر علي