عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بكري عن شروط صندوق النقد برفع الدعم: «الناس بتكح تراب ومش مستحملة»

الإعلامي مصطفى بكري
الإعلامي مصطفى بكري

أشاد الإعلامي مصطفى بكري، بتصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال زيارته لألمانيا فيما يتعلق بصندوق النقد الدولي، والاشتراطات التي تضعها من أجل الموافقة على قروض لمصر، مؤكدا أن الرئيس تصريحاته كانت في محلها، ويجب على صندوق النقد الدولي السماع لرأي مصر بقوة. 

وأضاف "بكري"، خلال تقديمه برنامج "حقائق وأسرار"، المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، وينقلها تحيا مصر، أن الرئيس السيسي كان في جولة أوروبية ما بين صربيا وألمانيا وفرنسا، وأنه توقف عند تصريحات الرئيس السيسي في ألمانيا حول صندوق النقد الدولي، موضحا أن الرئيس أرسل رسالة شديدة اللهجة للصندوق بأن الوضع الحالي لا يحتم فرض شروط من أجل القروض وأن الواقع الموجود في البلاد لا يحتمل شروط. 

وتابع مصطفى بكري: "صندوق النقد زودها زيادة عن اللزوم، وكلام الرئيس السيسي جاء بعد مباحثات كتيرة، الصندوق يريد رفع الدعم بشكل نهائي، وعمل مرونة في سعر الصرف، ويريد أن الدولة تبعد عن الاقتصاد المصري وتعطيه بالكامل للقطاع الخاص، ده مش صندوق نقد، ده صندوق نكد، عاوز قرض هفرض عليكم شروط، كفاية محدش هيتدخل في تنمية مصر، والقطاع الخاص واخد فرصته بقوة، واهدافكم معروفة".

مصطفى بكري يهاجم صندوق النقد الدولي 

وواصل: "عاوزين ترفعوا الدعم بشكل كامل الناس مش متحملة وبتكح تراب وتعبانة، والأمور في مصر لا تتحمل رفع الدعم نهائيا، الناس مش مستحملة، ويجب على صندوق النقد الدولي أن يراجع شروطه من جديد". 

وعن مشاركة الجيش في تنمية مصر، عقب قائلا إن مشاركة الجيش المصري في التنمية ليست مهمته، ولكنه شارك بسبب أن مصر خارجة من انهيار، وبالتالي أن موقفهم مؤقت وهذا ما تم الإعلان عنه، حيث إنه خلال الفترة المقبلة سيستكمل الجيش قضيته وهو الأمن القومي. 

وشدد مصطفى بكري على انه لا أحد يفرض شروط على مصر، وكل ما يطلبه صندوق النقد غير مقبول، والقطاع الخاص في مصر حاصل على دوره بشكل قوي، "عاوزين تولعوها في مصر والناس مش مستحملة". 

وأكد أن شروط صندوق النقد الدولي يجب أن تتوقف، "عشان فيه أزمة عالمية منعكسة على مصر هتلو دراع مصر، أرجو أن يتم أخذ كلام الرئيس السيسي محمل الجد، كفاية كده لأن الناس مش قادرة تستمر بهذا الشكل، وأتمنى  أن تنتهي المسألة عند هذا الأمر".

تابع موقع تحيا مصر علي