عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لقاء مرتقب بين وزيري خارجية إيران والسعودية فى العراق

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلن وزير الخارجية العراقى، فؤاد حسين، خلال مقابلة تلفزيونية عن لقاء مرتقب سيعقد فى العاصمة العراقية ببغداد بين وزيري الخارجية الإيرانى والسعودي. 

تحيا مصر

لقاء مرتقب بين وزيري خارجية السعودية وإيران بالعراق

وصرح وزير الخارجية العراقى :" بأنه كان هناك خمسة لقاءات بين السعودية وإيران حتي الآن، وكانت اللقاءات على مستوي أجهزة المخابرات والأمن". 

وأضاف حسين:" خلال زيارتنا للسعودية والتقينا بولى العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، قال لنا استضيفوا وزير خارجية السعودية ووزير الخارجية الإيراني لعقد اجتماع فى بغداد". 

وتابع قائلا:" بأنه أبلغ وزير الخارجية الإيراني بهذا المطلب".

وأشار وزير الخارجية الإيرانية:" نحن الآن منشغلون كثيرا حول محاولة إيجاد الوقت لدعوة وزير الخارجية السعودي ووزير الخارجية الإيراني وسوف يجتمعان علانية". 

ويذكر أن وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان،  قد قال فى وقت سابق :"تلقينا الأسبوع الماضي رسالة من وزير الخارجية العراقى فؤاد حسين بأن السعودية مستعدة من أجل نقل المباحثات إلى المستوي السياسي والعلني". مضيفا بأن:" إيران مستعدة لدخول المباحثات المرحلة السياسية". 

ويشار إلى أن بدأ الحوار بين البلدين فى ابريل عام 2021، وقام رئيس الوزراء العراقى مصطفى الكاظمى بزيارة إيران فى يونيو الماضي وذلك ضمن جهود من أجل تسهيل الحوار بين البلدين.

تابع موقع تحيا مصر علي