عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد هدفه في شباك الجونة.. معلول " منقذ الأحمر" يُحطم أرقام أساطير الأهلي

علي معلول
علي معلول

حقق فريق كرة القدم بالنادي الأهلي، فوزاً هاماً على نظيره الجونة بنتيجة هدفين نظيفين، في إطار منافسات الجولة السادسة والعشرين من مسابقة الدوري المصري الممتاز، في المواجهة التي جمعت بينهما مساء أمس الأحد.

تحيا مصر

مباراة الأهلي والجونة

وجاءت أهداف الأحمر بتوقيع كلاً من رامي ربيعة، وعلي معلول، ليرتفع رصيد الأحمر للنقطة 51، مُحتلاً بهما المركز الثالث في جدول الترتيب.

معلول منقذ الأهلي

وبات التونسي علي معلول، هو المنقذ للفريق الأحمر، في مبارياته سواء التي يخوضها في الدوري أو في أي بطولة أخرى، وذلك بسبب أهدافه الحاسمة التي يسجلها للفريق في أوقات عصيبة من المباراة.

لم يكتفي معلول، بأن يكون أحد أفضل أجانب الأحمر عبر تاريخه، بل تخطى اللاعب ذلك وبات يضرب بأرقام أساطير الأهلي، عُرض الحائط.

فبعد تسجيله هدفاً في شباك الجونة ، وصل اللاعب للهدف رقم 27 له مع النادي الأهلي في بطولة الدوري، وتساوى  بذلك مع رقم طاهر أبو زيد، أحد أساطير الفريق الأحمر.

كما وصل معلول، للهدف رقم 39 في جميع البطولات التي شارك فيها مع النادي، متخطياً بذلك عدد أهداف خال بيبو، والذي سجل 38 هدف مع الفريق الأحمر في الدوري.

وبشكل إجمالي، معلول شارك في أكثر من 200 مباراة مع النادي الأهلي ، تمكن من تسجيل 39 هدف، وصنع 59 آخرين، وهي أرقام تبين مدى أهمية معلول في منظومة النادي الأهلي.

صاحب الـ 31 عام، له العديد من الأهداف الحاسمة والفارقة في مشوار بطولات الفريق، منذ أن تم التعاقد معه في عام 2016، ولعل أهدافه في بطولة دوري أبطال افريقيا لعام 2020، خير دليل على تأثير معلول مع القلعة الحمراء.

فقد سجل اللاعب هدفين في شباك فريق صنداونز في ربع النهائي، ثم تمكن من تسجيل هدفاً في نصف النهائي أمام فريق الوداد، وصنع أغلى الأهداف للفريق الأحمر، خلال المباراة النهائية أمام نادي الزمالك، في نهائي القرن، الذي انتهى لصالح الأهلي بنتيجة هدفين مقابل هدف، وحصد أغلى البطولات الأفريقية في تاريخه.

كما أن أهداف معلول، في دوري 2019 الذي تحقق بشق الأنفس لأبناء الجزيرة ، لن يتنساها الجمهور لابن تونس الخضراء.

تابع موقع تحيا مصر علي