عاجل
الثلاثاء 09 أغسطس 2022 الموافق 11 محرم 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

البيت الأبيض: الرئيس الأمريكي يجري مكالمة هاتفية مع نظيره الصيني

الرئيس الأمريكي جو
الرئيس الأمريكي جو بايدن و نظيره الصيني شي جين بينج

أعلن البيت الأبيض، اليوم الخميس، إن الرئيس الأمريكي جو بايدن أجري مكالمة فيديو مع الرئيس الصيني شي جين بينج.

تحيا مصر

بايدن يجري مكالمة مع الرئيس الصيني

وكان البيت الأبيض أعلن فى وقت سابق بأن الرئيس الأمريكي جو بايدن  سيجري مكالمة مع نظيره الصيني فى تمام الساعة 12 ونصف بتوقيت جرينتش.

ووفق ما جاء فى بيان البيت الأبيض:" سيتحدث الرئيس بايدن مع الرئيس شي جين بينغ من جمهورية الصين الشعبية فى تمام الساعة 8:33 بتوقيت غرب الولايات المتحدة صباح اليوم".

واشنطن لبكين: ملتزمون بسياسة الصين الواحدة

ويشار إلى أنه فى وقت سابق صرح منسق الأمن القومي لشؤون الاتصالات الاستراتيجية لدي البيت الأبيض، جون كيربي أن بايدن سوف يؤكد خلال المحادثة المقبلة مع نظيره الصيني، أن واشنطن ستظل ملتزمة بسياسة "الصين الواحدة" فيما يتعلق بتايوان. 

وذكر كيربي خلال حوار صحفى:" سوف يؤكد الرئيس الأمريكي جو بايدن أن ليس هناك تغيير فى الالتزام الأميركي بسياسة الصين الواحدة"، لافتا إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية لا تريد حل التوترات فى مضيق تايوان من جانب واحد وبالتأكيد ليس بالقوة. 

 

وأضاف منسق الأمن القومي لشؤون الاتصالات الأستراتيجية لدي البيت الأبيض أن خلال المكالمة بين الزعيمان سيتم مناقشة مجموعة من القضايا. 

ويذكر أن فى مايو الماضي أكد وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، أن الولايات المتحدة الأمريكية لا تدعم استقلال تايوان، ولا اي تغيرات أحادية الجانب للوضع الراهن من الجانبين، لافتا إلى أن واشنطن ستواصل توسيع التعاون مع تايوان.

تابع موقع تحيا مصر علي