عاجل
السبت 13 أغسطس 2022 الموافق 15 محرم 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

مصطفى بكري: الجيش المصري دفع 7 مليار دولار من ميزانيته لإنقاذ مصر

الإعلامي مصطفى بكري
الإعلامي مصطفى بكري

قال الإعلامي مصطفى بكري، إن هناك تشكيك في دور الجيش المصري في التنمية، وتعمد الإساءة إليه من بعض الحاقدين بالداخل والخارج، موضحا أن بعض الناس نسوا دور الجيش المصري خلال السنوات الماضية، "الجيش المصري هو اللي شال البلد وحافظ على الدولة ومؤسساتها". 

وأضاف "بكري"، خلال تقديمه برنامج "حقائق وأسرار" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، وينقلها تحيا مصر، أن الجيش المصري هو الذي حمى مصر من الأعداء الخارجية والداخلية، لافتا إلى أن المشير الراحل محمد سيد طنطاوي كان يعمل ليلًا نهارًا في القوات المسلحة مع المجلس العسكري، وعلى الرغم من الاستفزازات التي تعرض لها الجيش لم يكن يضرب رصاصة واحدة على أي متظاهر.

وتابع مصطفى بكري، أن الجيش المصري هو الذي وفر لمصر الطعام في الفترة التي شح فيها الطعام بعد ثورة يناير، والمظاهرات الفئوية التي ظهرت، موضحا أن الجيش المصري دفع 7 مليار دولار من ميزانيته الخاصة لإسناد الدولة المصرية في وقت كانت ستنهار فيه الدولة المصرية. 

وأردف مصطفى بكري أن مصر يوم 28 يناير 2011 خسرت مصر 73 مليار جنيه في البورصة المصرية، مؤكدًا أن الجيش المصري تحمل الكثير من أجل أن تقف الدولة على قدميها من جديد. 

مصطفى بكري: كامل الوزير يعمل ليلًا نهارًا 

واستطرد مصطفى بكري متحدثا عن المشروعات التي تقدمها الدولة المصرية في الوقت الحالي قائلا: "لازم نفتكر البلد دي كانت عاملة ازاي ودلوقتي عاملة ازاي، اللي البلد وصلت لي دلوقتي ده مش سهل، كل اللي وصلنا لي ده بمشاريع وشغل ليل نهار من الدولة المصرية". 

وواصل مصطفى بكري أن شبكة الطرق الجديدة التي أنشأتها مصر على مدار السنوات الماضية سبب من أسباب عديدة في كافة المشاريع التي حققتها مصر في كافة المحافظات، موضحا أن الفريق كامل الوزير، وزير النقل يعمل ليلًا نهارًا من أجل استكمال المشاريع المصري. 

وأردف أن كامل الوزير طبق ما درسه في العسكرية على أرض الواقع، "راجل شغال كل يوم مبيقعدش، تسأل عليه يوم في أسوان، ويوم في إسكندرية، ويوم في الدقهلية، ويوم في أسيوط، رجل يعمل ليل نهار". 

تابع موقع تحيا مصر علي