عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رغم التهديد الصيني.. رئيسة مجلس النواب الأمريكي تتوجه إلى آسيا اليوم

الرئيس الأمريكي جو
الرئيس الأمريكي جو بايدن و نظيره الصيني شي جين بينج

ذكرت شبكة "إن.بي.سي" التلفزيونية، نقلا عن مصادر أن رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي ستتوجه على رأس وفد رسمي إلى آسيا اليوم الجمعة. 

تحيا مصر

تهديد صيني .. وتعنت أمريكي 

وأفادت القناة:" قال مصدران إن رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي، ستتوجه إلى آسيا على رأس وفد رسمي من الكونجرس اليوم الجمعة على الرغم من أنه غير الواضح ما إذا كانت الزيارة ستتضمن توقفا فى تايوان".

وأشار أحد المصادر المطلعة على مسار الرحلة إلى أن زيارة تايوان مدرجة على أنها أولية  وستشمل الرحلة زيارات إلى اليابان، وجمهورية كوريا، وماليزيا، وسنغافورة.

 

بكين: على أمريكا احترام سيادة الصين الواحدة

ويذكر أنه أمس أجري اتصال هاتفى بين الرئيس الأمريكي جو بايدن ونظيره الصيني شي جين بينج، واستمر الاتصال بين الزعيمان لمدة ساعتين و17 دقيقة، وذكرت وسائل إعلام صينية أن الرئيس الصيني طالب من نظيره الأمريكي احترام سيادة الصين الواحدة بشأن تايوان.

ومنذ أن اعلن زيارة رئيسة مجلس النواب الامريكي نانسي بيلوسي تايوان، هددت الصين فى عدة تصريحات شديدة اللهجة ان الولايات المتحدة الأمريكية ستتحمل عواقب زيارة بيلوسي تايوان. 

وأعلنت الخارجية الصينية فى بيان لها بأنها تعارض بشدة زيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكي لتايوان. 

وفى سياق متصل قال الرئيس الأمريكي جو بايدن أن زيارة بيلوسي لتايوان ليست فكرة جيدة للجيش الأمريكي، كما أعلن البنتاغون أمس على تشديد اجراءات الأمن خلال زيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكي لتايوان.

تابع موقع تحيا مصر علي