عاجل
الجمعة 12 أغسطس 2022 الموافق 14 محرم 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

الزراعة: كل دول العالم تشهد بجودة المنتج المصري

محمد القرش المتحدث
محمد القرش المتحدث باسم الزراعة

أكد الدكتور محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة، أن الدولة المصرية حريصة على أن تُخرج منتجات زراعية هي الأفضل على مستوى العالم، موضحا أن كافة التقارير والشهادات الدولية تثبت مدى حرص مصر على الجودة، وذلك من خلال استخدام التقنيات الحديثة والعمل على تطوير النظم الزراعية باستمرار فضلا عن الصوب الزراعية. 

وأضاف "القرش"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية قصواء الخلالي في برنامج "المساء مع قصواء" المذاع عبر فضائية "سي بي سي"، وينقلها تحيا مصر، أن كل دول العالم لديها ثقة في المنتج المصري، حيث إن أكثر من 150 دولة تستخدم المنتج المصري وتثق به وتعمل على زيادة استخدامها منه أيضا وذلك لحفاظ مصر على الجودة. 

وأشار المتحدث باسم الزراعة، إلى أن معظم دول العالم تمنح مصر تفويضا لاعتماد الإجراءات في مصر، وهو ما يدل على الثقة في المنتج الزراعي المصري وجودته أيضا، موضحا أن العام الجاري شهد طفرة واضحة في الصادرات للخارج. 

واستكمل المتحدث باسم الزراعة، أن مصر حريصة على تطوير المنظومة الزراعية منذ مجئ الرئيس السيسي، وتحديدا بداية من عام 2014، وذلك من خلال المشروعات العملاقة التي عملت عليها الدولة وذلك من خلال زيادة المساحات المزروعة والعمل على زيادة الإنتاجية. 

الزراعة: نعمل على التقليل من استخدام المبيدات الزراعية 

وواصل أن الوزارة تعمل على التقليل من استخدام المبيدات الزراعية قدر الإمكان من أجل الحفاظ على المنتج المصري وجودته، موضحا أنه تم تدريب أكثر من 50 ألف شخص من أجل أن يكونوا على دراية بكل ما يتعلق بتلك المبيدات وكيفية استخدامها والحد منها في الزراعة، وهو ما جعل هناك زيادة في الوعي في استخدام تلك المبيدات. 

وتابع أن وزارة الزراعة ألغت جزء كبير من المبيدات التي كانت تستخدم، ويتم استخدام عدد من المبيدات الأكثر أمانا، والابتعاد تماما عن أي مبيد خطر، ويوجد رقابة شديدة وصارمة من الوزارة على ذلك.

واختتم أن هناك أيضا تنسيق واضح مع اتحاد مصدري الحاصلات بشكل مستمر، فضلا عن التنسيق مع كل من الممثلين التجاريين ووزارة الخارجية والغرف التجارية في الخارج، من أجل زيادة فرص التبادل السلعي، مشيرًا إلى أن مصر أصبحت تصدر أكثر من 350 صنف، ومنها الموالح والتي تتربع مصر في تصديرها على عرش العالم أجمع. 

 

تابع موقع تحيا مصر علي