عاجل
الثلاثاء 16 أغسطس 2022 الموافق 18 محرم 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

موعد امتحانات الدور الثاني للصف الثالث الإعدادي 2022

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

موعد امتحانات الدور الثاني للصف الثالث الإعدادي 2022.. يبحث العديد من أولياء الأمور وطلاب الصف الشهادة الإعدادية عن موعد امتحانات الدور الثاني للصف الثالث الإعدادي 2022.
وأعلنت مديريات التربية والتعليم والتعليم الفني على مستوى الجمهورية موعد امتحانات الدور الثاني للصف الثالث الإعدادي 2022 وجميع الامتحانات بصفوف النقل بالمرحلة الإبتدائية والإعدادية والثانوية العامة والفنية أيضا.

وبدأ أغلب الطلاب بالشهادة الإعدادية بعدد من مديريات التربية والتعليم والتعليم الفني، أداء امتحانات الدور الثاني للشهادة الإعدادية، بعد انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك، وفقا للجداول التي أعلنتها كل مديرية على حدا، غير أن هناك عدد من مديريات التربية والتعليم، قد انتهوا من الامتحانات.

موعد امتحانات الدور الثاني للصف الثالث الإعدادي 2022

وبحسب جدول مواعيد امتحانات الدور الثاني،  لطلاب الشهادة الإعدادية، التي أعلنتها مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني بالقاهرة، تبدأ امتحانات الدور الثاني للشهادة الإعدادية العامة والرياضية والصم والمكفوفين، والإعدادية المهنية، من الأربعاء 3 أغسطس حتى الأربعاء 10 أغسطس 2022، كما أكد مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، محمد عطية، أن الامتحانات ستستمر في مواعيدها حتى في حال أن اعترضتها إجازة رسمية.
كما انطلقت امتحانات طلاب الشهادة الإعدادية بمديرية التربية والتعليم بالجيزة خلال الفترة من 24 يوليو وحتى 31 يوليو 2022.
وتعد امتحانات الدور الثاني لطلاب النقل والشهادة الإعدادية، فرصة جيدة، لتعويض ما تم اخفاقه من تحصيل درجات النجاح في امتحانات الدور الأول.
كما أنه تعد امتحانات الدور الثاني، فرصة للطلاب الذين تعرضوا لأي مشكلة قهرية حالت دون تمكنهم من أداء الامتحان في أي مادة من المواد الدراسية خلال موعد الامتحانات الرسمية التي أعلنتها مديرية التربية والتعليم التابع لها الطالب.

ويحصل الطلاب الذين يخوضون امتحانات الدور الثاني على نصف الدرجة فقط في كل مادة من مواد الدور الثاني حتى في حالة وصل إلى الدرجة النهائية في ورقة الإجابة، غير أنه هناك استثناء لبعض الطلاب الذين يخوضون امتحانات الدور الثانى ويمكنهم الحصول على الدرجة النهائية الكاملة، في حال تقدمه باعتذار لتعرضهم لظرف ما سوا قهريا أو مرضيا، أثناء امتحانات الدور الأول.

تابع موقع تحيا مصر علي