عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إدراج مقاصد ومدن سياحية جديدة على الخريطة السياحية لمصر..3 اختصاصات للجنة الوزراية للسياحة

النائبة نورا علي
النائبة نورا علي عضو مجلس النواب

يهدف قانون المنشآت السياحية والفندقية ، إلى زيادة الموارد العامة للدولة من قطاع السياحة بقواعد قانونية حاكمة ومنظمة، إضافة إلى  تشجيع الاستثمار السياحى وتوفير العديد من فرص العمل وزيادة العملة الصعبة، وإدراج مقاصد ومدن سياحية جديدة ومتطورة على الخريطة السياحية لمصر، فضلا عن العمل على تنمية القطاع السياحي والارتقاء به فى إطار السعى لتحقيق التنمية المستدامة.

 

تضمنت المادة الـ 2 من قانون المنشآت السياحية والفندقية ، تشكيل لجنة وزارية للسياحة برئاسة رئيس مجلس الوزراء وعضوية الوزراء المعنيين بشئون: السياحة (مقرراً للجنة)، والتنمية المحلية، والنقل، والطيران المدنى، والصحة،و المالية، والثقافة، والبيئة،و الموارد المائية والري، والدفاع، والداخلية، إضافة إلى رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري للغرف السياحية.

إدراج مقاصد ومدن سياحية جديدة على الخريطة السياحية لمصر..3 اختصاصات للجنة الوزراية للسياحة 


وأوضحت المادة الثالثة من القانون بعد تصديق الرئيس السيسي عليه، أن تتولى اللجنة الوزارية مباشرة الاختصاصات الآتية:

1-   العمل على تذليل العقبات التي تعترض النشاط السياحى والإشراف على التنسيق بين كافة أجهزة الدولة المرتبطة بشكل مباشر أو غير مباشر بالنشاط السياحي.

2-الموافقة على فئات الرسوم التي تحددها الجهات ذات الصلة أو تعديلها، في الحدود المقررة قانوناً، والتي ترتبط بشكل مباشر أو غير مباشر بالنشاط السياحي، وذلك على نحو يكفل انتظام وثبات العمل في المنظومة السياحية والحفاظ على حقوق ومصالح الأطراف المعنية والمصلحة العامة للبلاد.

إدراج مقاصد ومدن سياحية جديدة على الخريطة السياحية لمصر..3 اختصاصات للجنة الوزراية للسياحة 

3-  بحث كافة الأوجه الخاصة بالتطوير والارتقاء بالمقاصد السياحية بوجهٍ عام، وإدراج مقاصد ومدن سياحية جديدة ومتطورة على الخريطة السياحية لمصر، والعمل على التنمية والارتقاء بالقطاع السياحي في إطار من التنمية المستدامة والتخطيط الجديد
 

تابع موقع تحيا مصر علي