عاجل
الجمعة 12 أغسطس 2022 الموافق 14 محرم 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

سحب 2447 رخصة سيارة لعدم تركيب الملصق الإلكتروني و1552 مخالفة دراجات نارية

الملصق الإلكتروني
الملصق الإلكتروني

شنت الإدارة العامة للمرور، عددا من الحملات المرورية بالتنسيق مع إدارات المرور بمديريات الأمن المختلفة لتحقيق الانضباط، وتطبيق قانون ولوائح المرور على قائدى السيارات وضبط المخالفين منهم، وكذلك، حملات مرورية مكثفة لمتابعة التزام قائدي الدراجات النارية بارتداء الخوذة، وإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المخالفين.

نتائج الحملات المرورية

ونجحت الحملات في سحب، 2447 رخص قيادة لعدم تركيب الملصق الإلكتروني، وضبط 1552 مخالفة لقائدي الدراجات النارية لعدم ارتداء الخوذة، ورفع 50 سيارة ودراجة نارية متهالكة من الشوارع

انتهاء مهلة تركيب الملصق الإلكتروني

فيما انتهت المهلة المحددة لتركيب الملصق الإلكتروني، يوم 30 مارس وجرى تفعيل لوائح المرور على مخالفي تركيب الملصق.

استقبال المواطنين

وتواصل وحدات المرور على مستوى الجمهورية، استقبال المواطنين لتركيب الملصق الإلكتروني، والذي يُعد خطوة هامة لتطبيق منظومة إلكترونية مرورية متكاملة.

الخدمات الإلكترونية المقدمة للمواطنين

وتقدم الوزارة الخدمة الإلكترونية التي تمكن مالكي المركبات بكافة أنواعها ذات التراخيص السارية من القيام بطلب تركيب ملصق إلكتروني وسداد الرسوم المطلوبة إلكترونياً من خلال موقع بوابة مرور مصر.

العمل بوحدات المرور

ويستمر العمل بوحدات المرور على مستوى الجمهورية حتى الساعة الثامنة مساء، تيسيرًا لإجراءات تركيب الملصق الإلكتروني فقط بالإضافة للفترة الصباحية، وحتى انتهاء المدة المحددة.

سيدة تشرع في قتل زوجها بالوراق 

وشرعت سيدة تحمل جنسية دولة عربية، في قتل زوجها العرفي بعدما سددت له طعنة بسكين، في الوراق، وألقى رجال المباحث القبض على المتهمة، واعترفت بارتكاب الجريمة بسبب صفع المجني عليه لها، لمعاتبته على تعدد علاقاته النسائية، ونقل المصاب إلى المستشفى

بداي الواقعة

بدأت الواقعة عندما تلقى اللواء هشام أبو النصر، مساعد وزير الداخلية مدير أمن الجيزة بلاغا بإصابة أحد الأشخاص بجرح طعني، ونقله إلى المستشفى لتلقي العلاج، وكشفت التحريات بإشراف اللواء عبد العزيز سليم مدير الإدارة العامة للمباحث عن أنّ سيدة طعنت زوجها بسبب صفعه لها، لمعاتبتها له على تعدد علاقاته النسائية.

ضبط المتهمة

ألقى رجال المباحث القبض على المتهمة، وبمواجهتها اعترفت بارتكاب الجريمة، فتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة واحيل للنيابة العامة التي تولت التحقيق.

تابع موقع تحيا مصر علي