عاجل
الثلاثاء 09 أغسطس 2022 الموافق 11 محرم 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

طرق تقديم تظلم على نتيجة الثانوية العامة 2022

طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة

طرق تقديم تظلم على نتيجة الثانوية العامة.. حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم طرق تقديم تظلم على نتيجة الثانوية العامة لهذا العام الدراسي 2022.

 

نتيجة الثانوية العامة 2022

ويعد تقديم تظلم على نتيجة الثانوية العامة، حق كفله القانون لجميع الطلاب بالمراجل التعليمية المحتلفة، ومن بينهم طلاب الثانوية العامة، خاصة أن تقديم تظلم على نتيجة الثانوية العامة، له حسابات آخرى عند الجميع الطلاب وأولياء الأمور والمسئولين بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

ورغم صعوبة الحصول على درجات في التظلمات بامتحانات الثانوية العامة، يتساءل طلاب الصف الثالث الثانوي العام على طرق تقديم تظلم على نتيجة الثانوية العامة، حيث أن امتحانات الثانوية العامة في النظام الجديد تعتمد على الفهم وليس الحفظ، وله طبيعة مختلفة في الأسئلة، حيث أن جميع الأسئلة بنظام البابل شيت.

طرق تقديم تظلم على نتيجة الثانوية العامة

وحددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، طرق تقديم تظلم على نتيجة الثانوية العامة، حيث سيتم إتاحة فترة التقديم التظلمات بعد 24 ساعة من إعلان نتيجة الثانوية العامة، ويمكن للطالب التقدم بطلب التظلم إلكترونيا عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم ولمدة 15 يوماً .

وعقب طرق تقديم تظلم على نتيجة الثانوية العامة إلكترونيا، يتم إعما تحديد المواد التي تظلم فيها الطالب ومواعيد الإطلاع على مواد التظلم إلكترونياً، ويتم تحصيل رسوم اطلاع الطلاب المتضررين من نتائجهم بمبلغ وقدره 300  جنيه لكل مادة عن تقديم تظلم على نتيجة الثانوية العامة، وذلك في حساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية من خلال منافذ التحصيل المعتمدة لدى وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى.

ضوابط تقديم تظلم على نتيجة الثانوية العامة

ةمن ضمن طرق تقديم تظلم على نتيجة الثانوية العامة، يتم حضور الطالب بمفرده لمقر التقدير المركزى أو مع ولى أمره فى الموعد المحدد للاطلاع ومن يتخلف ليس من حقه التقدم بطلب مرة أخرى، مع حظر اصطحاب مدرس المادة.

كما يتم احضار صورة ضوئية واضحة من بطاقة الرقم القومى للطالب وولي الأمر، ويتمكن الطالب من الإطلاع على صورة "البابل شيت" بالإضافة إلى نموذج الإجابة، ليقوم الطالب بمراجعة تظليل الإجابات الخاصة به وكتابة ملاحظاته والتوقيع عليها بنفسه.

وتأتي المرحلة الأخيرة من طرق تقديم تظلم على نتيجة الثانوية العامة، إنه  فى حالة تعديل درجات الطالب يتم إخطار الطالب بنتيجة التظلم واسترداد الرسوم إلكترونياً، على أن يتم تجميع الدرجات طبقاً لتوزيع الدرجات على نموذج الإجابة، ويدون الطالب ملاحظاته بالمكان المخصص لذلك بنموذج الملاحظات، وتعتمد مذكرات لزيادة من خلال وزير التربية والتعليم أو نائب رئيس عام الامتحان لتنظيم أعمال لجان الإدارة ولجان النظام والمراقبة.

تابع موقع تحيا مصر علي