عاجل
الجمعة 12 أغسطس 2022 الموافق 14 محرم 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

الحزب الناصرى يشيد بقرار الرئيس السيسي بإنشاء أكبر مجمع صناعى لإنتاج الايثلين

تحيا مصر

أشاد الحزب العربى الديمقراطى الناصرى برئاسة الدكتور محمد أبوالعلا بقرار الرئيس عبدالفتاح السيسى بإنشاء أكبر مجمع صناعى بالشرق الأوسط لإنتاج الايثلين. 

تحيا مصر 

وأكد الدكتور محمد أبوالعلا رئيس الحزب الناصرى وعضو المجلس الرئاسى لتحالف الأحزاب المصرية أن هذا الصرح الصناعى الكبير سوف يوفر احتياجات الصناعة المصرية ويقلل فاتورة الاستيراد وتوفير العملات الصعبة. 

وذكر الدكتور محمد أبوالعلا رئيس الحزب الناصرى ان الصناعة هى الركيزة الأساسية لدعم خطط التنمية وان الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية يعى هذة الحقيقة جيدا ونحن نقول له شكرا سيادة الرئيس على هذا التوجه.

ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسى، بإنشاء مجمع صناعى لإنتاج "البولى إيثيلين"، لسد احتياجات السوق المحلى من المكونات الصناعية التى تدخل فى عملية التنمية والإنتاج فى العديد من القطاعات الحيوية، إلى جانب تخفيض فاتورة الاستيراد.

واطلع الرئيس على تفاصيل المجمع الصناعى الاكبر من نوعه فى الشرق الاوسط، والذى من المنتظر أن يساهم فى إنتاج جزء كبير من المستلزمات الصناعية المستخدمة فى العديد من القطاعات، كقطاع التحول الرقمى من خلال إنتاج جميع أعمال ومستلزمات الفايبر من كابلات، إلى جانب قطاع النقل الحديث مثل القطار الكهربائى السريع والمونوريل، كما أنه سيوفر حوالى 35% من الاحتياجات الصناعية الخاصة بالبنية الأساسية فى مبادرة "حياة كريمة" عوضاً عن استيرادها من الخارج.

الحزب الناصرى يشيد بقرار الرئيس السيسي بإنشاء أكبر مجمع صناعى لإنتاج الايثلين

وسيتكون المجمع الصناعى من 6 مصانع رئيسية فى مختلف القطاعات الخاصة بمشتقات "البولى إيثيلين"، وسيضم 30 خط إنتاج لـ1000 منتج مختلف، مما سيسهم فى توفير العملة الصعبة من خلال تخفيض الاعتماد على الاستيراد، كما أنه سيكون مطابقاً للمواصفات الأوروبية وسيتم اعتماد منتجاته دولياً، بما يفتح آفاق التصدير، خاصةً للدول الأفريقية التى ترتبط مع مصر باتفاقيات تجارة حرة، لاسيما دول الكوميسا، وسيحتوى أيضا على قطاع خاص بالتدريب والتعليم الفني، إلى جانب أنه سيتم إنشاؤه فى منطقة الصعيد، ومن ثم سيوفر آلاف فرص العمل لأبناء الصعيد.

 

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي