عاجل
السبت 13 أغسطس 2022 الموافق 15 محرم 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

آخر أخبار نتيجة الثانوية العامة 2022..الموعد النهائي للنتيجة وحسم جدل درجات الرأفة

آخر أخبار نتيجة الثانوية
آخر أخبار نتيجة الثانوية العامة 2022

ترقب كبير من طلاب الشهادة الثانوية وأولياء الأمور لمعرفة آخر أخبار نتيجة الثانوية العامة 2022، وذلك قبل أيام قليلة جدًا من إعلان ظهورها، بعد الانتهاء من عمليات التصحيح وتجميع الدرجات واعتمادها رسميا من قبل وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

آخر أخبار نتيجة الثانوية العامة 2022 واعتمادها 

ومن المقرر أن تعلن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن نتيجة الثانوية العامة 2022 خلال الأيام القيلة المقبلة، وذلك بحسب ما صرح به الدكتور طارق شوقي وزير التعليم، حيث سيعتمدها الوزير ومن ثم إعلان أوائل الثانوية العامة في كل شعبة (علمي – أدبي).

نتيجة الثانوية العامة 2022

ويوفر موقع تحيا مصر رابط الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2022، حيث يمكن للطلاب الدخول على الموقع وتسجيل بيانتهم من خلال الرابط التالي (اضغط هنا)، وترك الاسم ورقم الجلوس ورقم الهاتف المحمول والبريد الإلكتروني.

وعقب ظهور النتيجة مباشرة، سيقوم موقع تحيا مصر بإرسال نتيجة الطالب كاملة متضمنة مجموع الدرجات التي تحصل عليها الطالب – موقفه من النجاح والرسوب – وهل يدخل دور ثان أم لا، على أنه ترسل النتيجة بالأرقام وليس بالنسبة المئوية، مع العلم أن المجموع الكلي للثانوية العامة يبلغ 410.

درجات الرأفة

آخر أخبار نتيجة الثانوية العامة 2022، أظهرت تصريحات مهمة على لسان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، خاصة بدرجات الرأفة ونجاح ورسوب طلاب الثانوية العامة، حيث ذكر أنه لا توجد درجات رأفة تم منحها لبعض طلاب الثانوية العامة، كما نفى أيضًا تغيير حالة بعض طلاب الثانوية العامة من الرسوب إلى النجاح وذلك بفعل فعل من داخل كنترول تصحيح الثانوية العامة، مؤكدًا أن تصحيح الثانوية العامة يتم إلكترونيًا ولا دخل لأي عنصر بشري في تصحيح نتيجة الثانوية العامة.

كما نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء،  وجود شخص داخل كنترول الثانوية العامة لتغيير الدرجات ونجاح بعض الطلاب وتحويل حالتهم من الرسوب إلى النجاح، حيث ذكر المركز الإعلامي  لمجلس الوزراء، أنه تواصل مع وزارة التربية والتعليم، والتي نفت تلك الأنباء، مشددة على أ،ه لا دخل لأي عنصر بشري فيتصحيح نتيجة الثانوية العامة.
 

تابع موقع تحيا مصر علي