عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب بهاء الدين أبو الحمد لـ تحيا مصر: مبادرة سند الخير ترجمة حقيقية لتحسين مستوى معيشة المواطنين

تحيا مصر

ثمن النائب بهاء الدين أبو الحمد، عضو لجنة السياحة بمجلس النواب، الجهود المبذولة من قبل وزارة التنمية المحلية بشأن مبادرة سند الخير للتصدي وبقوة لمواجهة الغلاء، لافتا إلي أنة سوف يعمل علي زيادة مقدرة المواطن المصري علي الحصول علي أكبر قدر من السلع الأساسية ذات الجودة الأعلي وبأسعار مخفضة.
تحيا مصر

تحسين مستوي معيشة المواطن المصري

وأشاد  أبو الحمد،  في تصريحات خاصة لتحيا مصر، باستمرار مبادرة "سند الخير" التي أطلقتها وزارة التنمية المحلية  في 31 مارس 2022 وحتى أواخر يوليو، وتعتبر ترجمة حقيقية لتوجه الحكومة المصرية نحو تحسين مستوي معيشة المواطن المصري، مشيرا إلي أن المبادرة ستشمل في المرحلة الثانية جميع محافظات الدولة المصرية.

وأكد عضو لجنة السياحة بمجلس النواب، أن المبادرة تأتى استجابة لحتمية الدور الحكومي في النشاط الاقتصادي، كما تأتي في إطار الدولة الراعية المتدخلة لتحقيق السلام الاجتماعي، حيث شهدت مبادرة سند الخير إقبالا كبيرا وترحيبا من المواطنين بالمناطق التي انطلقت فيها، خاصة من حيث تنوع المنتجات المعروضة والأسعار والجودة.

وقال النائب بهاء الدين أبو الحمد، إن استمرار هذه المبادرة سيعمل علي رفع المعاناة عن المواطنين وتحسين مستوى معيشتهم في ظل موجة الغلاء، مؤكدا على أن هذة المبادرة تنحاز لأصحاب الدخول المنخفضة كما تعتبر ركيزة أساسية من ركائز الجمهورية الجديدة.

وأضاف أبو الحمد، أن المبادرة شهدت إقبال كبيرا من المواطنيين، حيث وصل حجم المبيعات إلى 75 مليون جنيه منذ انطلاقها وحتى الأسبوع 15، لافتا إلي أنه يصل عدد السلع الأساسية المقدمة للمواطنين إلى  37  نوعاً من بينها ( لحوم، دواجن، أسماك، بقوليات، تمور، أرز، مكرونة، زيوت).

مبادرة "سند الخير" 

وكانت قد أعلنت وزارة التنمية المحلية، عن استكمال مبادرة "سند الخير" التي أطلقتها لتوفير السلع الأساسية لدي المواطنين  بأسعار مخفضة حتي نهاية العام، بعد أن تلقي الوزير تقرير من القطاعات المعنية بالوزارة، لمتابعة المبادرة منذ إطلاقها فى 31 مارس وحتى  28 يوليو 2022 على مدار خمسة عشر أسبوعا، التي نجحت في توفيرالسلع في الأحياء الشعبية والقرى فى سبعة عشر محافظة  كمرحلة أولى .

تابع موقع تحيا مصر علي