عاجل
الجمعة 12 أغسطس 2022 الموافق 14 محرم 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

توفر السلع بأسعار مخفضة.. نواب لـ تحيا مصر: استمرار مبادرة "سند الخير" ترجمة حقيقية لتحسين مستوى معيشة المواطنين

مجلس النواب
مجلس النواب

تبذل الدولة المصرية، جهودا حثيثة في محاربة الغلاء ودعم المواطن البسيط وذلك من خلال توفير السلع الغذائية بجودة عالية وأسعار مخفضة مقارنة بالأسواق الأخرى.

تحيا مصر 

استمرار مبادرة سند الخير

وزارة التنمية المحلية، أعلنت عن استمرار مبادرة "سند الخير" التي أطلقتها الوزارة لتوفير السلع للمواطنين بأسعار مخفضة حتي نهاية العام.

وفي هذا الإطار، ثمن النائب بهاء الدين أبو الحمد، عضو لجنة السياحة بمجلس النواب، الجهود المبذولة من قبل وزارة التنمية المحلية بشأن مبادرة سند الخير للتصدي وبقوة لمواجهة الغلاء، لافتا إلي أنه سوف تعمل علي زيادة مقدرة المواطن المصري علي الحصول علي أكبر قدر من السلع الأساسية ذات الجودة الأعلي وبأسعار مخفضة.

وأشاد  أبو الحمد، في تصريحات خاصة لتحيا مصر، باستمرار مبادرة "سند الخير" التي أطلقتها وزارة التنمية المحلية  في 31 مارس 2022 وحتى أواخر يوليو، وتعتبر ترجمة حقيقية لتوجه الحكومة المصرية نحو تحسين مستوي معيشة المواطن المصري، مشيرا إلي أن المبادرة ستشمل في المرحلة الثانية جميع محافظات الدولة المصرية.

وأكد عضو لجنة السياحة بمجلس النواب، أن المبادرة تأتى استجابة لحتمية الدور الحكومي في النشاط الاقتصادي، كما تأتي في إطار الدولة الراعية المتدخلة لتحقيق السلام الاجتماعي، حيث شهدت مبادرة سند الخير إقبالا كبيرا وترحيبا من المواطنين بالمناطق التي انطلقت فيها، خاصة من حيث تنوع المنتجات المعروضة والأسعار والجودة.

وقال النائب بهاء الدين أبو الحمد، إن استمرار هذه المبادرة سيعمل علي رفع المعاناة عن المواطنين وتحسين مستوى معيشتهم في ظل موجة الغلاء، مؤكدا على أن هذة المبادرة تنحاز لأصحاب الدخول المنخفضة كما تعتبر ركيزة أساسية من ركائز الجمهورية الجديدة.

وأضاف أبو الحمد، أن المبادرة شهدت إقبال كبيرا من المواطنيين، حيث وصل حجم المبيعات إلى 75 مليون جنيه منذ انطلاقها وحتى الأسبوع 15، لافتا إلي أنه يصل عدد السلع الأساسية المقدمة للمواطنين إلى  37 نوعاً من بينها ( لحوم، دواجن، أسماك، بقوليات، تمور، أرز، مكرونة، زيوت).

التخفيف من حدة الأزمات العالمية الراهنة 

و قدم النائب علي البدري ، عضو مجلس النواب، الشكر والتقدير للقيادة السياسية، علي توجهاتها المختلفة لتخفيف الآثار الاقتصادية على كاهل المواطنين التي من ضمنها مبادرة "سند الخير" التي أطلقتها وزارة التنمية المحلية برئاسة اللواء محمود شعراوي في 31مارس 2022 وحتى آواخر يوليو لتشمل معظم محافظات مصر والوصول الى كافة المواطنين وذلك بطرح السلع الاساسية بإسعار مخفضة، مؤكدا أنه توضح حرص القيادة السياسية على التخفيف من حدة الأزمات العالمية الراهنة على المواطنين.

وأشاد "الملاوي" في تصريحات خاصة لتحيا مصر، بتصريحات وزارة التنمية المحلية  وهي استكمال المرحلة الثانية لمبادرة "سند الخير" التي اطلقتها الوزارة لتوفير السلع الغذائية ، والأسماك ، والدواجن ، واللحوم ، بأسعار مخفضة حتي نهاية العام الجاري، وذالك بعد أن  التقي وزير التنمية المحلية  مستندا من القطاعات المعنية بالوزارة حول متابعة المبادرة.

وقال النائب علي البدري،  عضو مجلس النواب، إن استمرار مبادرة "سند الخير"  لنهاية العام ما هو الا قرار في صالح المواطن المصري في المقام الاول، كما يأتي هذا اتساقاً لعدة قرارات أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي هي مد مظلة الحماية الاجتماعية لتشمل ضم مليون أسرة جديدة لبرنامج تكافل وكرامة، وتقديم مساعدات استثنائية لـ9 مليون أسرة لمن يقل دخلهم عن 2700 وطرح اكثر من مليوني كرتونة سلع غذائية بنصف الثمن ، كل هذا يدل على جدية القيادة السياسية في تخفيف حدة الآثار الاقتصادية التي يعيشها العالم أجمع.

ومن جانبه، قدم النائب محمد أبو هميلة،  رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الشعب الجمهوري، الشكر لوزارة التنمية المحلية برئاسة اللواء محمود شعراوي، علي استمرار مبادرة سند الخير، التي شهدت إقبالا كبيرا في المرحلة الأولي من المواطنين داخل المحافظات التي انطلقت فيها، خاصة من حيث تنوع المنتجات المعروضة والأسعار والجودة التي تناسب كل مواطن.

وأشاد  النائب محمد أبو هميلة، في تصريحات خاصة لتحيا مصر،  بوصول مبادرة" سند الخير" إلي الأحياء الشعبية والقرى فى (17) محافظة كمرحلة أولى وهى محافظات (المنيا – قناـ سوهاج – أسوان  - كفر الشيخ ـ – الدقهلية- الأقصر –السويس ـ الإسماعيلية  -القاهرةـ البحيرة -الجيزة- جنوب سيناء- أسيوط ـ -بنى سويف - الفيوم ـ الغربية).

وأشار رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الشعب الجمهوري، إلي أن هذة المبادرة جاءت بالمشاركة الإيجابية بين القيادة السياسية والشعب للتخفيف علي كاهل المواطنين وخاصة الأماكن المترامية الأطراف والأكثر احتياجا.

وأوضح النائب محمد أبو هميلة، أنه  في خلال خمسة عشر أسبوعا من إطلاق المبادرة تم توفير كافة السلع الضرورية وخاصة ذات الأولوية القصوي للمواطنين وخاصة أصحاب الدخول المنخفضة والمحدودة وأصحاب المعاشات واصحاب الدخول الثابتة.

تابع موقع تحيا مصر علي