عاجل
الثلاثاء 16 أغسطس 2022 الموافق 18 محرم 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

خطوات الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة ٢٠٢٢

خطوات الاستعلام عن
خطوات الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة ٢٠٢٢

خطوات الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة ٢٠٢٢.. يبحث طلاب الشهادة الثانوية خطوات الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة ٢٠٢٢، حيث يرغب الطلاب في معرفة النتيجة التي سوف تحدد مستقبلهم إلى حد كبير، وذلك بانتقالهم إلى مرحلة التعليم الجامعي.

خطوات الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة ٢٠٢٢

خطوات الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة ٢٠٢٢.. ويمكن لطلاب الشهادة الثانوية الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2022 جميع المحافظات من خلال موقع تحيا مصر، حيث يوفر الموقع لطلاب الثانوية العامة جميع المحافظات، إمكانية الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة.

خطوات الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة ٢٠٢٢. ويوفر موقع تحيا مصر إمكانية الاستعلام عن النتيجة، حيث يمكن لطلاب الثانوية العامة الدخول على الرابط التالي، وتسجيل بيناتهم (الإسم – رقم الجلوس – البريد الإلكتروني – رقم هاتف -)، وفور إعلان النتيجة من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، سيقوم موقع تحيا مصر بإرسال النتيجة للطلاب على الفور، عبر الرسالة القصيرة SMS أو على البريد الإلكتروني، دون أن يقوم الطالب بالدخول مرة أخرى للاستعلام عن النتيجة.

خطوات الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة ٢٠٢٢

خطوات الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة ٢٠٢٢.. كما يمكن الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2022 جميع المحافظات، فور إعلانها من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وذلك عن طريق إدخال رقم الجلوس فقط، وذلك عبر الرابط التالي الذي يوفره موقع تحيا مصر.

وبعد أن يقوم طالب الشهادة الثانوية بالدخول على موقع تحيا مصر للاستعلام عن النتيجة، وإدخال رقم الجلوس، سوف تظهر للطالب نتيجته بالكامل متضمنة (الدرجة التي حصل عليها الطالب – موقفه من النجاح والرسوب – هل باقي – هل باقي الإعادة – باقي لامتحانات الدور الثاني – ترتيبه على مستوى الجمهورية).

ويكون نجاح طلاب الشهادة الثانوية من خلال حصولهم على 50% من المجموع الكلي، وتقدر درجات امتحانات الثانوية العامة من 410 درجة، ويحتاج الطالب لكي ينجح أن يحصل على 205 درجة، على أن يحصل في الوقت نفسه على 50% من مجموع كل مادة على الأقل.

امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة

ومن المقرر أن تنطلق امتحانات الدور الثاني لطلاب الثانوية العامة خلال شهر أغسطس القادم، في الفترة من يوم السبت 20 أغسطس 2022 وحتى يوم الثلاثاء 30 أغسطس.

ويبلغ طلاب الثانوية العامة هذا العام 2022 بشعبتيها العلمية، والأدبية، بإجمالي عدد 708 ألف و478 طالب/طالبة أمام 2089 لجنة امتحانية على مستوى الجمهورية.

تابع موقع تحيا مصر علي