عاجل
الجمعة 12 أغسطس 2022 الموافق 14 محرم 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

بـ 60 صاروخ.. سرايا القدس تعلن قصف تل أبيب ومطار بن جوريون

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، بقصف مستوطنات ومواقع عسكرية إسرائيلية بعدد من الصواريخ وقذائف الهاون. 

تحيا مصر

سرايا القدس: قصف تل أبيب وبن جوريون بـ60 صاروخا

وذكرت سرايا القدس، فى بيان لها عبر تطبيق تلجرام:" أنها قصفت تل أبيب ومطار بن جوريون وأسدود وبئر السبع وعسقلان وسديروت بـ60 صاروخا ردا على القصف الإسرئيلى فى قطاع غزة". 

وأضاف البيان :" قصفت موقع النصب التذكاري بعدد من قذائف الهاون" لافتا إلى أنها قصفت أيضا موقع "فجة" العسكري بضربة صاروخية".

ويشار إلى أن المواقع التى اعلنت "سرايا القدس" عن قصفها أيضا "موقع 16 العسكري شرق بيت حانون، "نير عوز" و "كيسوفيم" و"بوابة المطبق" و موقع صوفا، "نيرعام "و"ياد مردخاي" بالإضافة إلى قصف مستوطنات "نير عوز" و "نيريم" بضربة صاروخية وقذائف هاون.

ويذكر أن رئيس الوزراء الإسرائيلى يائير لابيد، اعلن مساء الجمعة، بإطلاق عملية عسكرية فى قطاع غزة،  من أجل القضاء على التهديدات وشيكة من القطاع، وذلك بعد أيام من تبادل التهديدات بين القيادة الإسرائيلية، وحركة الجهاد الإسلامى  فى  قطاع غزة، عقب احتجاز السلطات الإسرائيلية القيادي بالحركة بسام السعدي.

 

سرايا القدس تطلق 100 صاروخ اتجاه إسرائيل

واستهدف الجيش الإسرائيلى، مقار لحركة الجهاد الإسلامي أسفرت عن مقتل القيادي البارز فى الحركة ومسوؤل منطقة شمال القطاع، تيسير الجعبري. 

ومن ناحية أخري، أعلنت حركة "سرايا القدس" الذراع العسكري لحركة الجهاد الإسلامي بإطلاق نحو 100 صاروخ باتجاه إسرائيل ردا  على مقتل الجعبري. 

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أن عدد القتلى منذ بدء الجيش الإسرائيلى عمليته العسكرية وصل إلى 11 شخصا و إصابة 80 آخرين .

تابع موقع تحيا مصر علي