عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الخارجية الأمريكية: نرحب بوقف إطلاق النار فى غزة وإسرائيل

تحيا مصر

رحبت الولايات المتحدة الأمريكية بالهدنة فى قطاع غزة، ويأتى ذلك بعد جهود مصرية من اجل خفض التصعيد و تهدئة الأوضاع فى غزة  

تحيا مصر

واشنطن: ترحب بالهدنة فى غزة

وكتب وزير الخارجية الأمريكية، انتوني بلينكن، فى تغريدة له عبر حسابه الرسمي على تويتر :" ترحب الولايات المتحدة الأمريكية بوقف إطلاق النار فى قطاع غزة وإسرائيل". 

وقال بلينكن:" ممتنون لمن توسط فى هذا الاتفاق ونعرب عن تعازينا لأسر المدنيين الذين فقدوا أرواحهم"، مضيفا:" سنواصل تعزيز الهدوء والالتزام بأمن إسرائيل".

 

ويذكر ان فى وقت سابق رحب الرئيس الأمريكي جوبايدن بالهدنة وقال فى بيان إن :" واشنطن عملت مع مسؤولين فى إسرائيل والسلطة الفلسطينية ودول مختلفة فى المنطقة للتشجيع على حل سريع للنزاع" خلال الأيام الثلاثة الماضية. 

وأضاف الرئيس الأمريكي:" مثلما اوضحت خلال رحلتي الأخيرة إلى إسرائيل والضفة الغربية، يستحق كل من الإسرائيليين والفلسطينيين العيش فى أمن وأمان والتمتع بإجراءات متساوية من الحرية والإزدهار والديمقراطية".

كما رحب الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، الأحد بالجهود التي بذلتها مصر وأدت إلى وقف إطلاق النار فى قطاع غزة. 

ودخلت الهدنة حيز التنفيد بين إسرائيل وحركة الجهاد خلال الساعات الأولى من صباح اليوم، وأكدت مصر راعية الهدنة فى بيان لها بضرورة وقف إطلاق النار بشكل كامل والعمل على إطلاق سراح الأسيرين خالد عواودة وبسام السعدي. 

 

وخلال الآونة الأخيرة، ازدادت حدة التصعيد بين حركة الجهاد الإسلامي وإسرائيل، واستمر التصعيد لثلاثة أيام اعلنت اسرائيل خلالها ببدأ العملية العسكرية تستهدف حركة الجهاد الاسلامي واسفرت هذه العملية الإسرائيلية باغتيال اثنان من قيادت حركة الجهاد الإسلامي، وردا على العملية العسكرية الإسرائيلية شنت سرايا القدس الذراع العسكري لحركة الجهاد الإسلامي وابل من الصواريخ استهدف تل أبيب ومطار بن جوريون ومواقع إسرائيلية أخري. 

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أن عدد الضحايا جراء العملية العسكرية الإسرائيلية فى قطاع غزة أسفرت عن سقوط 44 شخصا وإصابة 360 آخرين.

تابع موقع تحيا مصر علي