عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

سفير فلسطين الأسبق بالقاهرة: مواقف مصر والرئيس السيسي تجاهنا لا تنسى

قطاع غزة
قطاع غزة

أشاد السفير بركات الفرا، سفير فلسطين الأسبق في القاهرة، بالجهود المصرية التي بذلتها مصر والقيادة السياسية برئاسة الرئيس السيسي من أجل الوصول لقرار وقف إطلاق النار في قطاع غزة في الفترة الحالية لحماية المواطنين في فلسطين وسط سقوط عشرات من الشهداء خلال الفترة الماضية. 

وأضاف "بركات"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج "صالة التحرير" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، وينقلها تحيا مصر، أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس ثمن جهود مصر والرئيس السيسي في القضية الفلسطينية، وبذل كافة الجهود من أجل وقف إطلاق النار، ووقف العدوان الإسرائيلي في قطاع غزة، والجميع في غزة استقبلوا هذه الجهود بكل المحبة والتقدير. 

وتابع سفير فلسطين في القاهرة، أن تلك ليست هي المرة الأولى التي تكون لمصر دور الأهم والاساس في وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، ولا ينسى أحد الحرب الفائتة عام 2021 حينما تفضل الرئيس السيسي برصد 500 مليون دولار لإعمار قطاع غزة، والإعمار يسير حتى الآن لإزالة دمار العدوان الإسرائيلي في البنية التحتية لقطاع غزة. 

سفير فلسطين الأسبق في القاهرة: الشعب الفلسطيني يعتز بمصر ودورها التاريخي بجانب فلسطين 

واستكمل، أن الجهود المصرية أكبر من أن تُقدر، والشعب الفلسطيني يشعر بكل الفخر والاعتزاز بمصر ودور مصر وقائد مصر، والرئيس السيسي وكل الشعب المصري، حيث إن الشعب المصري تاريخيا يكون هو الظهير والسند للشعب الفلسطيني.

وواصل أن مصر  دائما هي السند لمصر على المدار التاريخي، وفلسطين دائما تقدر ما تقدمه مصر من أجلها، وذلك على مدار التاريخ وليس في القضية الأخيرة فقط، موضحا أن مصر بذلت جهود كبيرة من أجل الوصول لقرار وقف إطلاق النار الذي تم الإعلان عنه بالأمس، موضحا أن المواطنين استقبلوا هذا القرار بفرح كبير جدا في الفترة الحالية. 

وكان مصر قد سعت بصورة قوية من أجل التوصل إلى اتفاق مع الجانب الإسرائيلي من أجل وقف إطلاق النار في قطاع غزة بعد شن عدد من الغارات داخل قطاع غزة من الجانب الإسرائيلي، وهو ما أدى إلى سقوط العشرات من الشهداء، فضلا عن المئات من المصابين في القطاع، ونجحت مصر بالفعل للتوصل لاتفاق بوقف إطلاق النار. 

تابع موقع تحيا مصر علي