عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مقتل قيادي بارز بحركة طالبان الباكستانية فى أفغانستان

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أفادت وكالة الصحافة الفرنسية، بتعرض قائد بارز فى حركة طالبان الباكستانية إلى الاغتيال بعد تفجير استهدف سيارته فى شرق أفغانستان. 

تحيا مصر

قتل قائد فى حركة طالبان الباكستانية

وذكرت حركة "طالبان" الباكستانية إن إعلانا سيصدر قريبا بشأن :" قتل زعيم بارز فى الحركة" لكن مصدر داخل الحركة أفاد بأن الانفجار استهدف عبد الوالى، القائد الذي كان يستخدم أسم عمر خالد الخراساني. 

ويشار إلى أن بمقتل القائد البارز فى حركة طالبان الباكستانية قد يعرض اتفاق وقف إطلاق النار الذي تم التوصل إليه بين حركة طالبان والحكومة فى إسلام آباد فى يونيو للخطر، وذلك فى ظل تقدم محادثات السلام التى توسطت فيها حركة طالبان الأفغانية. 

 

وفى سياق متصل، أعلن الجيش الباكستاني، الثلاثاء، أن أربعة جنود لقوا مصرعهم فى هجوم انتحاري على قافلة عسكرية فى شمال وزيرستان، حيث توجد حركة طالبان الباكستانية على الحدود مع افغانستان. 

وذكر مصدر فى طالبان الباكستانية لوكالة الصحافة الفرنسية، رفض الكشف عن هويته، إن عبد الوالى وقائدين آخرين قتلوا فى تفجير استهدف سيارتهم فى محافظة باكتيتا على الحدود مع وزيرستان، فى شرق أفغانستان وأضاف:"  عندما وصلنا إلى سيارته كانت تشتعل فيها النيران، ولكن طبيعة التفجير غير واضحة بعد" لافتا إلى أن عبد الوالى كان عائدا من اجتماع مع قائد حركة طالبان الباكستاني نور والى محسود.

ويذكر أن حركة طالبان الباكستانية، هى مجموعة منفصلة عن طالبان الأفغانية، لكنها تتبنى نفس أيدولوجية حركة طالبان الأفغانية. 

تابع موقع تحيا مصر علي