عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزارة الكهرباء: لدينا احتياطى كافى من الطاقة الكهربائية لسد الاستهلاك المحلى

تحيا مصر

قال الدكتور أيمن حمزة، المتحدث الرسمى بأسم وزارة الكهرباء، إن قرار رئيس الوزراء اليوم الثلاثاء بشأن ترشيد استهلاك الكهرباء لا يعنى وجود أى عجز أو مشاكل فى الكهرباء، مؤكدا على أن الدولة المصرية لديها احتياطى كافى من الطاقة الكهربائية لسد الاستهلاك المحلى ومواجهة أى تحديات.

تحيا مصر 

أيمن حمزة: الدولة المصرية لديها احتياطى كافى من الطاقة الكهربائية لسد الاستهلاك المحلى ومواجهة أى تحديات
 

أوضح الدكتور أيمن حمزة، عبر مداخلة هاتفية فى برنامج "الحياة اليوم" المذاع على قناة "الحياة"، أن قرارات اليوم تأتى فى ظل اهتمام الدولة المصرية بتعظيم الاستفادة الاقتصادية من المورد الخاصة بالدولة، خاصة الغاز الطبيعي، مشير إلى أن ٦٠٪؜ من الغاز الطبيعي الذى تنتجه الدولة المصرية يذهب إلى انتاج الكهرباء.
 

وأكد على اهتمام وسعى الحكومة المصرية لترشيد الاستهلاك من أجل توفير الغاز الطبيعي ومن ثم يتم تصديره وليصبح مورد يجذب عملة صعبة للاقتصاد المصرى، موجها رسالة للمواطنين "علينا دور هام فى ترشيد استهلاك الكهرباء". كما اشاد  باهتمام الرئيس السيسى بتطوير الكهرباء من خلال اضافة محطات كفاءة عالية ودورات مركبة  

أيمن حمزة: استغلال الموارد الطبيعية يقلل من استهلاك الكهرباء وهو أمر مفيد للبيئة بشكل كبير


وأوضح الدكتور أيمن حمزة  أن ترشيد استهلاك الكهرباء لا يعنى عدم الاستخدام، بل يعنى استخدام المواطن للكهرباء بما يعود عليه بالنفع وبدون الاستخدام الزائد عن الاحتياج، موضحا أن تقليل التكيف عن درجة ٢٥ يزيد ويرفع من الاستهلاك الكهربائي.

وشدد على أهمية الصيانة بشكل دوري للتكييفات، لافتا إلى أنه يوجد خلايا شمسية على أسطح الشركة القابضة ومبانيها ووزارة الكهرباء.
وأضاف أن استغلال الموارد الطبيعية يقلل من استهلاك الكهرباء وهو أمر مفيد للبيئة بشكل كبير، موضحا أن الإنارة بصفة عامل تستهلك نسبة كبيرة من استهلاك الكهرباء.

تابع موقع تحيا مصر علي