عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

طارق النهري لـ تحيا مصر: محتاجين فن زي الاختيار والممر من أجل بلادنا ودعمها

الفنان طارق النهري
الفنان طارق النهري بندوة تحيا مصر

قال الفنان طارق النهري، أن أكثر شيء كان  مفتقده في السجن كان حريته وبنته وشوارع القاهرة  لأنه من الدائمين فى السير بمختلف شوارعها، وريحة النيل وذهابه  للبحر الأحمر وتواجده بدهب حيث الحياة المختلفة والعيش مع الله سبحانه وتعالى، بكل جمال أوروبا لا تساوى شيئ أمام لحظة شروق أو غروب بالبحر الأحمر.
تحيا مصر

وأضاف النهري، في حوار لـ تحيا مصر: ابنتى ياسمين كانت أول حد على خاطرى بعد خروجى من السجن ومجموعه من الأصدقاء على رأسهم نقيب الفنانين ورئيس نقابات المهن التمثيلية وصديقى أمير كراره،  اللى أنا بعشقه من صغره وهو قريبى بالمناسبة، وطول عمره ولد شقى وجدع .

وتابع الفنان طارق النهري: الفنان الجميل سامح الصريطى  الذى لم يتخل عن ابنتى طوال هذه الفترة وآخرين كثيرين،  وأنا أتوجه لهم بالشكر  والتقدير، ودائما الفن دوره كقوة ناعمة مؤثر جدا، وأنا أطالب زملائى بالفن زى ما قاموا بعمل مسلسلات الاختيار وفيلم الممر لابد أن نكون أمام استمرارية فى هذا السياق للحفاظ على الروح والانتماء والعادات والتقاليد المتأصلة لدى المصريين واللى تربينا عليها، عايزين شباب يحب البلد مش يقعد على القهاوى.

وكان قد أكد النهري، أنه أدرك الخروج ضمن قائمة العفو الرئاسى  فى ضوء العديد من الشواهد التى كانت تسيطر على الأوضاع داخل السجن منذ أن تم الإعلان عن إعادة تفعيل لجنة العفو الرئاسى مرة أخرى خلال إفطار الأسرة المصرية، ولاسيما أن الحديث كان واضحا بأن العفو سيكون عن السياسيين الذين لم يتطورطوا فى أعمال عنف.

وقال النهري: كنت أرى أن هذه الجزئية فى صالحى لأنى لم أتورط فى شيء إطلاقا ولا فى أى لحظة من اللحظات،  وقبل أن يصدر القرار بيومين تردد فى أروقة العنابر  من خلال الزيارات التى كانت تأتى من الأهالى، أنه سيكون هناك قائمة جديدة من الصادر بحقهم أحكام وليس المحبوسين على ذمة قضايا، وهنا بدأ الإحساس يتنامى لدى بشكل كبير جدا فى أنى من الممكن أن أكون ضمن هذه القائمة.

تفعيل دور لجنة العفو الرئاسى 
 

هذا و حل الفنان طارق النهرى، ضيفًا على موقع تحيا مصر برئاسة تحرير الكاتب الصحفى عمرو الديب، بعد خروجه بقرار عفو من الرئيس عبد الفتاح السيسى، بـ 48 ساعة، موجهًا الشكر للدولة المصرية وقيادتها على سعيها للإفراج عن المحبوسين الغير متورطين فى أى أعمال عنفـ أو دم فى ضوء تفعيل دور لجنة العفو الرئاسى وإطلاق حالة حوارية بالمجتمع.
 

 

تابع موقع تحيا مصر علي