عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أحمد موسى: 490 مليار دولار خسائر لشركات العالم بعد عقوبة الصين على تايوان

الإعلامي أحمد موسى
الإعلامي أحمد موسى

كشف الإعلامي أحمد موسى، عن أن الأزمة المقبلة التي سوف تواجه العالم ستكون بسبب الرقائق الإلكترونية والتي تستخدم في الهواتف المحمولة، والسيارات والحاسوبات، وكل ما هو إلكتروني، موضحا أن تايوان مسؤولة عن إنتاج 90 من رقائق العالم وتصدر بـ 107 مليار دولار رقائق إلكترونية. 

وأضاف "موسى"، خلال تقديمه برنامج "على مسئوليتي" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، وينقلها تحيا مصر، أن تايوان تحتكر 90% من الرقائق الإلكترونية على مستوى العالم، موضحا أن شركات العالم ستخسر 490 مليار دولار خسائر كبرى من منتجي صناعات التكنولوجيا في العالم لكل من يستخدم الرقائق الإلكترونية بسبب وقف تصدير الرمال إلى تايوان، وهذا واحد من إجراءات العقوبات التي تفرضها الصين على تايوان بعد زيارة نانسي بيلوسي رئيسة مجلس النواب الأمريكي لتايوان. 

وتابع أحمد موسى، أن الحرب القادمة في الحرب ستكون هي حرب الرمال البيضاء، ولن تكون حرب عسكرية، وإنما حرب أموال بعدما أوقفت الصين عدم تصدير الرمال البيضاء إلى تايوان والمسؤولة عن 90% من الرقائق الإلكترونية في العالم كله، وتصدرلها لكافة دول العالم تقريبا. 

أحمد موسى: الرقائق الإلكترونية هي حرب العالم القادمة 

وأردف أحمد موسى أن جو بايدن رئيس الولايات المتحدة الأمريكية وقع قانون بالأمس بدعم 53 مليار دولار لشركات من أجل إنتاج رقائق إلكترونية بعد قرار الصين بوقف تصدير الرمال البيضاء إلى تايوان، موضحا أن العالم كله في الفترة المقبلة ستكون عملها الرقائق الإلكترونية، وكل شركات التكنولوجيا العملاقة في العالم الموجودة في أمريكا والصين واليابان والعالم كله تأثرت بهذا القرار.

ولفت أحمد موسى إلى أن الرقائق الإلكترونية ستكون هي الشغل الشاغل للعالم كله في الفترة المقبلة، خاصة أن الصين الدولة الأولى في هذا المجال قد تم منع المادة الخام للرقائق الإلكترونية عن الوصول إليها في الفترة المقبلة، كعقوبة من عقوبات الصين على تايوان، وبالتالي سيشهد العالم خسائر عديدة. 

تابع موقع تحيا مصر علي