عاجل
الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محافظ الدقهلية يفتتح وحدة قسطرة القلب وعناية الطورائ بمستشفى ميت غمر العام

محافظ الغربية
محافظ الغربية

افتتح الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية اليوم، وحدة قسطرة القلب وعناية الطورائ بمستشفي ميت غمر العام بتكلفة إجمالية بلغت 18 مليون جنيه بمشاركة المجتمع المدني ، حيث تضم وحدة قسطرة القلب جهاز أوزارون 3 فيليبس M15 ويعد أول جهاز من نوعه في مستشفيات الصحه ويستخدم في عمل قسطره تشخيصيه للقلب وقياس ذاتي للدعامات المطلوبه بالإضافة إلى استخدامه كقسطره مخيه تشخيصية.

تحيا مصر

وجاء ذلك بحضور الدكتور شريف مكين، وكيل وزارة الصحة بالدقهلية وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ النائب أحمد الألفي والنائب عبده أبو عيشة والنائبة ميرفت عاذر واللواء عمرو فكري رئيس مركز ومدينة ميت غمر.

حديقة المنتزه العامة على كورنيش النيل

كما افتتح حديقة المنتزه العامة علي كورنيش النيل بميت غمر بعد تطويرها بمشاركه المجتمع المدني ، وكلف رئيس مركز ومدينة ميت غمر بسرعة تطوير كافة الحدائق العامة بنطاق المدينة لخلق متنفس طبيعي للمواطنين.

وأشار مختار، إلى أن هذا الصرح الطبي الجديد الذي نشاهده اليوم يعد مفخره لمستشفيات الصحه بالدقهلية لما يضمه من خدمة طبية متكامله من عمليات وعناية مركزه وغرف إقامة.

ووجه محافظ الدقهلية الشكر والتقدير لكل القائمين على إنشاء هذا الصرح الطبي من المجتمع المدني بميت غمر لتلبية احتياجات المواطنين الطبية ورفع المعاناة عنهم وإنقاذ حياتهم.

محافظ الدقهلية  يفتتح وحدة قسطرة القلب وعناية الطورائ بمستشفي ميت غمر العام

 كما كلف مختار، وكيل وزارة الصحة بسرعة تطبيق هذا النموذج الطبي المتميز علي كافة مستشفيات الصحه بالتعاون مع المجتمع المدني لرفع المعاناة عن المرضي وعدم الاضطرار الي نقلهم من مستشفي الي مستشفي أخري لتصبح جميع المستشفيات مكتملة بالخدمة الطبية. 

 ووجه محافظ الدقهلية لوكيل وزارة الصحة  بسرعة الانتهاء من كافة قوائم الانتظار بجميع المستشفيات تنفيذا لتوجيهات فخامة السيد رئيس الجمهورية بإنهاء كافة قوائم انتظار العمليات.

وأكد مختار، على أن المحافظة متميزة بعلمائها وأبنائها وضربت أروع المثل في المشاركة المجتمعية وانجبت لمصر اعلام في شتي المجالات الدينية والفنية والأدبية والطبية حتي أصبحت عاصمة مصر الطبية.

وثمن  المحافظ بدور المجتمع المدني بالدقهلية الذي يعد شريك أساسي في البناء والتنمية التي تشهدها الدولة في كافة القطاعات الخدمية وفي مقدمتها القطاع الصحي والتعليمي وبناء المساجد.

تابع موقع تحيا مصر علي