عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

في حادث كنيسة أبو سيفين

الكنيسة الأرثوذكسية: الرئيس اللبناني وعدد من الشخصيات الدولية قدموا العزاء للبابا تواضروس

حادث حريق كنيسة أبو
حادث حريق كنيسة أبو سيفين

أعرب القمص موسى إبراهيم، المتحدث باسم الكنيسة الأرثوذكسية، عن حزنه الشديد لحادث حريق كنيسة أبو سيفين بمنطقة إمبابة في محافظة الجيزة، والذي ألم جميع المصريين، قائلا إنه حادث أليم للغاية، والشعب المصري كله ومصر كلها أعربت عن ألمها الشديد بهذا الحادث الأليم. 

وأضاف "إبراهيم"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج "على مسئوليتي" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، وينقلها تحيا مصر، أن الرئيس السيسي كان يتابع الموقف عن كثب ووجه بإعادة إعمار كنيسة أو سيفين عن طريق الهيئة الهندسية والقوات المسلحة، موضحا أن رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي أيضا تفقد موقع الحادث بنفسه، وذلك إلى جانب النائب العام وعدد من الوزارات المعنية مثل وزارة الداخلية، ووزارة الصحة ووزارة التضامن، والجميع قام بعمله على أكمل وجه هذا أمر واضح ولمسه الجميع. 

المتحدث باسم الكنيسة الأرثوذكسية: إمام الأزهر أصر على تقديم العزاء للبابا تواضروس رغم تواجده خارج مصر

وأشار المتحدث باسم الكنيسة الأرثوذكسية، إلى أن قداسة البابا تواضروس الثاني وصل له ما حدث بالضبط منذ بداية الحادث حيث أنه اندلع حريق في كنيسة أبو سيفين في منطقة مطار امبابة في محافظة الجيزة، وكان قداسة البابا في حالة متابعة وكل التصورات والتداعيات الخاصة بالحادث. 

وأوضح أن الرئيس السيسي قدم خالص التعازي لقداسة البابا وأكد له أنه يتابع التطورات بنفسه، وثمار هذه المتابعة وضحت بالتوجيه الجاد والمسؤول على مستوى الموقف وهو إعادة إعمار الكنيسة مع اهتمام كل أجهزة الدولة بتوجيه الرئيس كل  في مكانه والتعامل مع الموقف بكل جدية ومسؤولية. 

وأوضح أن إمام الأزهر كان خارج مصر وكان حريص على التواصل هاتفيا مع قداسة البابا وقدم خالص التعازي وصادق مواساته لأسر الضحايا، وأمنياته للمصابين بالشفاء، موضحا أن الرئيس اللبناني أيضا والعديد من الشخصيات من المسؤولين في مصر وأيضا العديد من الشخصيات الدولية قدموا التعازي لقداسة البابا تواضروس في حادث كنيسة أبو سيفين. 

واندلع حريق هائل في كنيسة أبو سيفين بمنطقة إمبابة في محافظة الجيزة في التاسعة من صباح اليوم، في حريق أسفر عن وفاة 41 شخص، مع إصابة العشرات، وتحركت قوات الحماية الميدانية من أجل السيطرة على الحريق وتم إخماده. 

تابع موقع تحيا مصر علي