عاجل
الجمعة 30 سبتمبر 2022 الموافق 04 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

منها حمو النيل.. أمراض تصيب الجلد خلال فصل الصيف

أمراض تصيب الجلد
أمراض تصيب الجلد خلال فصل الصيف

أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن عدة أمراض تصيب الجلد خلال فترة الصيف.

تحيا مصر

أمراض تصيب الجلد خلال فصل الصيف

1-الطفح الجلدي والإكزيما: ترجع أسبابه إلى التعرق والحرارة ونزول الماء، حيث يتعرض الجلد إلى حدوث طفح ينتشر في أماكن مختلفة، وأكثر الأماكن شيوعا للإصابة به تكون على المرفقين واليدين وكذلك في مناطق طيات الجلد.

أيضا يمكن أن يحدث الطفح الجلدي بسبب انسداد الغدد العرقية وعدم خروج العرق من الجسم، فيسبب التهاب الأنسجة المحيطة به.

2-تصبغ البشرة وحروق الجلد: يحدث نتيجة التعرض إلى أشعة الشمس لفترات طويلة في موسم الصيف، ويؤدي للإصابة بحروق شديدة في الجلد وبالتالي يؤدي هذا إلى تقشير البشرة، ولتجنبه ينصح الأطباء بتجنب الجلوس تحت أشعة الشمس المباشرة بعد الساعة العاشرة صباحا وحتى الرابعة عصرا.

3-حمو النيل: وهو نوع من أنواع الطفح الجلدي، ويظهر على هيئة حبوب صغيرة باللون الأحمر ينتج عن زيادة التعرق والحرارة، يصاحبه حكة أحيانا، وللوقاية منه ينصح بارتداء ملابس خفيفة وقطنية، والتهوية الجيدة في المنزل والابتعاد عن درجات الحرارة المرتفعة، وكذلك الاستحمام بالماء البارد لترطيب الجسم. 

 

وزير الصحة يستقبل رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر بمصر لمناقشة التعاون في القطاع الصحي
 

هذا و استقبل الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، اليوم الثلاثاء،  "جيروم فونتانا"، رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر بمصر، وذلك في مقر وزارة الصحة بمدينة العلمين الجديدة.

أوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الاجتماع تناول مناقشة أوجه التعاون بين الجانبين بمختلف المجالات الصحية، لافتًا إلى أن الوزير أشاد بالتعاون مع الصليب الأحمر، مثمنًا دوره في تعزيز المبادئ الإنسانية عالميا.

وأوضح عبدالغفار، أن الجانبين ناقشا التعاون في مجال تعزيز قدرات العاملين بالمنشآت الصحية من خلال توفير برامج تدريبية للفرق الطبية في التخصصات الطارئة، وصقل مهاراتهم في التعامل مع أي أزمات أو تحديات صحية.

وتابع عبدالغفار، أن الجانبين ناقشا التعاون في دعم المنشآت الصحية، خاصة في المناطق الحدودية، مؤكدين أهمية تبادل الخبرات بين وزارة الصحة، والصليب الأحمر، في ممارسات التغلب على المخاطر والجوائح الصحية.

ومن جانبه، قال  جيروم فونتانا رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر بمصر: "نحن على استعداد لدعم جهود وزارة الصحة في تأهيل مراكز قطاع الرعاية الصحية، وبناء القدرات الطبية في أكثر المناطق احتياجا في البلاد".

حضر الاجتماع الدكتور محمد حساني مساعد وزير الصحة لشئون مبادرات الصحة العامة، والدكتورة سوزان الزناتي مدير عام الإدارة العامة للعلاقات الصحية الخارجية بوزارة الصحة، و سالي مرشد رئيس قسم الصحة ببعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر بالقاهرة.

تابع موقع تحيا مصر علي