عاجل
الثلاثاء 04 أكتوبر 2022 الموافق 08 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

زاهي حواس: موسيماني "فواعلي" وليس مدرب.. ويجب الصبر على سواريش

زاهي حواس وموسيماني
زاهي حواس وموسيماني

علق الدكتور زاهي حواس، وزير الآثار الأسبق، على تذبذب مستوى النادي الأهلي في الفترة الأخيرة تحت قيادة المدير الفني البرتغالي ريكاردو سواريش، قائلا إن ريكاردو سواريش يجب أن يحصل على فرصة مميزة ومن ثم الحكم عليه، مؤكدا أنه لا يمكن الحكم على سواريش في الوقت الحالي. 

وأضاف "حواس"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد علي في برنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، وينقلها تحيا مصر، أن مانويل جوزيه أحد أفضل المدربين في تاريخ النادي الأهلي، والذي حقق إنجازات تاريخية برفقة المارد الأحمر لم يكن له سيرة ذاتية قوية قبل تولي مسؤولية النادي الأهلي علاوة على ذلك أنه نجح في قيادة الأهلي للعديد من البطولات وبالتالي يجب الصبر على سواريش في الفترة الحالية من أجل تقييمه. 

وتابع زاهي حواس، أن ريكاردو سواريش بعد أن يحصل على صفقات قوية والفريق يقف على قدميه من جديد يمكن وقتها الحكم على هذا المدرب، وإبداء الرأي في المدير الفني للنادي الأهلي الحالي، ولكن الفترة الحالية من الصعب جدا الحكم عليه. 

زاهي حواس يرفض عودة موسيماني للأهلي 

عن إمكانية عودة بيتسو موسيماني للنادي الأهلي، عقب زاهي حواس قائلا إنه يرفض هذا الأمر مطلقا، "ده راجل فواعلي" ولا يصح أن يكون مدرب نهائيا، حيث إنه حصل على البطولات الأخيرة مع الفريق بسبب قوة الفريق وشخصية اللاعبين القوية وليس لأنه مدير فني مميز. 

وأوضح زاهي حواس أن لاعبي الأهلي سيئين في الفترة الحالية بسبب الإجهاد ولكنهم لاعبين كبار، موضحا أن الأهلي يحتاج مدرب عالمي يسير وفق منهجية النادي الأهلي حيث إن المارد الأحمر هو نادي عالمي، نادي القرن، ويوجد أكثر من 100 مليون مشجع للنادي الأهلي. 

واستكمل زاهي حواس، أن جماهير الأهلي تريد مدرب يسعدها ليس فقط بالفوز وإنما بالفوز والأداء المميز الذي يسعد الجماهير. 

ونجح النادي الأهلي مؤخرًا من تحقيق انتصارًا بشق الأنفس على نادي مصر المقاصة في دور الـ 16 من بطولة كأس مصر بهدف دون رد، سجله المدافع رامي ربيعة من ركلة جزاء في الدقائق الأخيرة من عمر المباراة. 

تابع موقع تحيا مصر علي