عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

زاهي حواس: «نمت متعكنن بسبب هزيمة الأهلي».. ويجب تدخل الخطيب

زاهي حواس وزير الآثار
زاهي حواس وزير الآثار الأسبق

علق زاهي حواس، وزير الآثار الأسبق، على هزيمة النادي الأهلي أمام نظيره بيراميدز بهدفين دون رد أمس السبت، وسط حالة من الغضب الكبيرة بين جماهير النادي الأهلي بعد خسارة ثلاث نقاط جديدة في بطولة الدوري المصري الممتاز. 

وتلقى النادي الأهلي هزيمة قاسية أمام نظيره بيراميدز ضمن منافسات الأسبوع الخامس والعشرين من عمر بطولة الدوري المصري الممتاز، في المباراة التي انتهت بفوز بيراميدز بهدفين دون رد عن طريق كل من فخر الدين بن يوسف وإيريك تراوري، في مباراة شهدت تألق كبير لكل من عبد الله السعيد ورمضان صبحي. 

وقال زاهي حواس، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد علي في برنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، وينقلها تحيا مصر، أنه حزين للغاية بما يمر به النادي الأهلي في الوقت الحالي، " انا امبارح نمت متعكنن بسبب النادي الأهلي، أنا مش عارف اللاعيبة جرالهم إيه، ومش عارف إيه اللي بيحصل، فيه حاجة غلط في الأهلي، ولابد الخطيب يشوف إيه الغلط الموجود" 

زاهي حواس: يجب على محمود الخطيب التدخل وإنقاذ الأهلي

وتابع وزير الآثار الأسبق، أن الأهلي هو أمل الملايين، ويجب على محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي التدخل من أجل إسعاد الملايين من جديد، موضحا أن العالم كله كان ضد بيتسو موسيماني ويطلبون برحيله، وأنه يرى ريكاردو سواريس المدير الفني الحالي لصفوف النادي الأهلي مدرب جيد وقادر على تقديم شيء مع المارد الأحمر. 

وطالب بضرورة اتخاذ عقوبات قاسية مع بعض اللاعبين وإخراجهم من التشكيل الأساسي حتى لو تم الدفع بلاعب شاب من الناشئين، "مينفعش نسيب اللاعيبة تهين النادي الأهلي بهذا الشكل". 

واستطرد متحدثا عن الاكتشافات الجديدة قائلا إن المدينة الذهبية اختيرت في 2021 كأهم اكتشاف عام 2021 علاوة على ذلك الاكتشافات التي قام بها الدكتور مصطفى وزيري في منطقة سقارة لها سمعة عالمية، مشيرًا إلى أنه أفضل شيء في الاكتشافات التي تظهر حاليا أنها يقوم بها مصريين وهذا أمر يجب تسليط الضوء عليه. 

وواصل زاهي حواس، أنه صرح عام 2002 يجب أن تكون مصر بها علماء آثار بدل استقدام علماء أجانب، معربا عن سعادته أن أغلب الاكتشافات التي ظهرت في الأعوام الماضية يقوم بها مصريين في الوقت الحالي. 

واستكمل زاهي حواس، أن المتحف الكبير لن يتم افتتاحه هذا العام بسبب مؤتمر قمة المناخ في شرم الشيخ، والمنطقة الواقعة بين المتحف ومينا هاوس يتم تنظيمها وعمل أشياء بديعة فيها، موضحا أنه يتمنى أن يتم فتح المتحف المصري الكبير في شهر مارس من عام 2023. 

وشدد زاهي حواس، على أنه يجب ألا يتم الخلط بين مؤتمر المناخ والمتحف المصري الكبير، موضحا أن وجود قادة العالم في مصر لحضور مؤتمر المناخ ليس شرطا لافتتاح المتحف في ذلك التوقيت، حيث إن افتتاح المتحف المصري الكبير أكبر من مؤتمر المناخ، والعالم كله سيأتي لهذا الافتتاح، حيث إن العالم كله ينتظر افتتاح المتحف الكبير، ولابد أن يكون له افتتاحية خاصة به. 

 

تابع موقع تحيا مصر علي