عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

منتخب مصر الأولمبي يواجه الفائز من سواتيني وبوتسوانا في التصفيات المؤهلة لبطولة إفريقيا

تحيا مصر

إقيمت اليوم الخميس، قرعة التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الإفريقية، تحت 23 سنة المقرر إقامتها في المغرب خلال شهر يونيو من عام 2023، حيث أجري الاتحاد الأفريقي لكرة القدم كاف.

ويرصد تحيا مصر التفاصيل:

يواجه منتخب مصر الأولمبي الفائز من سواتيني وبوتسوانا في التصفيات المؤهلة لبطولة إفريقيا في المغرب والمؤهلة لأولمبياد باريس 2024. 

ومن المقرر أن تقام التصفيات علي 3 مراحل:

فى المرحلة الأولى ذهاب وعودة في الفترة من 19 إلى 27 سبتمبر 2022

فى المرحلة الثانية جولة أولى وجولة ثانية، في الفترة من 21 لـ23 أكتوبر، والفترة من 28 إلى 30 أكتوبر 2022

فى المرحلة الثالثة: جولة أولى وثانية، خلال الفترة من 20 إلى 28 مارس 2023.

وقد شارك في التصنيفات ٣٩ منتخب يتأهل منها ٨ منتخبات من بينها المغرب، الذي تأهل مباشرة للنهائيات باعتباره البلد المضيف، بينما يتنافس باقي المنتخبات على ٧ مقاعد، وسيشارك الثمانية المتأهلين في البطولة المجمعة بالمغرب ويتأهل منها الثلاث منتخبات الأولى ويلعب الرابع ملحق مع نظيره الآسيوى على بطاقة التأهل الرابعة للأولمبياد.

ومن ناحيه اخري تسلط الضوء على عدد من النجوم الصغار، الذين وجدوا أنفسهم في مكانة مختلفة عما كانوا عليها قبل انطلاق البطولة، واعتبرها البعض أن هذه البطولة بمثابة صناعة نجوم قادمون بقوة في الدوري المصري.

فيما من أبرزهم كل من :  محمد عبد المنعم لاعب النادي الأهلي والذي كان مُعاراً لفريق فيوتشر خلال فترة مشاركته في بطولة الأمم الإفريقية مع المنتخب، وأحمد أبو الفتوح ظهير أيسر نادي الزمالك، عمر كمال لاعب فيوتشر المُعار من نادي الزمالك، ومحمد أبو جبل حارس مرمى نادي الزمالك.

تابع موقع تحيا مصر علي