عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

خالد أبو الوفا لـ تحيا مصر: توجيهات الرئيس بالاستمرار في توفير عناصر نجاح استصلاح الأراضي يعكس حرص الدولة على تحقيق الاكتفاء الذاتي

النائب خالد أبو الوفا
النائب خالد أبو الوفا

أشاد النائب خالد أبو الوفا، عضو مجلس الشيوخ، بتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالاستمرار في توفير عناصر نجاح استصلاح الأراضي، قائلا: ما تقوم به الدولة المصرية من مشروعات قومية لاستصلاح الأراضى يعد طفرة غير مسبوقة، تحسب للقيادة السياسية الحالية.

تحيا مصر 

 وأضاف أبو الوفا، في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، أن توجيهات  القيادة السياسية  لاستصلاح الأراضي بدأت من خلال مشروع استصلاح المليون ونصف فدان، مؤكدا أن مشروعات استصلاح الأراضي وزيادة الرقعة الزراعية سيحقق الاكتفاء الذاتي للمصريين في كافة المحاصيل الاستراتيجية.

وأشار عضو مجلس الشيوخ، أنه لولا  المبادرات الرئاسية والخاصة بالمشروعات القومية العملاقة لكانت مصر في موقف صعب في ظل التحديات العالمية الخاصة بتوفير الأمن الغذائي، مضيفا: الدولة المصرية تسعى من خلال هذه المشروعات لإحياء مصر الزراعية.

 توفير كافة عناصر النجاح لمشروعات الاستصلاح الأراضي

وكان قد وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، مساء أمس، بالاستمرار في توفير كافة عناصر النجاح لمشروعات الاستصلاح الأراضي، بالتوازي مع حوكمة الإدارة والتشغيل، بهدف تحقيق الطاقة الإنتاجية القصوى المخطط لها، وذلك كمبدأ عام اساسي لجميع المشروعات التنموية على مستوى الجمهورية.

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس السيسي اجتمع  مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، واللواء أمير سيد أحمد مستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمراني، والمقدم طيار بهاء الدين الغنام مدير مشروع "مستقبل مصر".

وأوضح المتحدث الرسمي، بأن الاجتماع تناول استعراض الموقف التنفيذي لمشروعات استصلاح الأراضي على مستوى الجمهورية، خاصةً في إطار الدلتا الجديدة وشرق العوينات وتوشكي وصعيد مصر.

مشروع "مستقبل مصر" 

 وقد اطلع الرئيس في هذا الإطار على تطورات المراحل الحالية والمستقبلية لمشروع "مستقبل مصر" في إطار "الدلتا الجديدة"، فضلاً عن تفاصيل سير العمل بمكونات المشروع من طرق ومحاور وآبار مياه ومحطات معالجة المياه وشبكة تغذية الكهرباء من خلال محطات كهرباء الدلتا الجديدة.

تابع موقع تحيا مصر علي